لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 May 2011 06:24 PM

حجم الخط

- Aa +

المركزي القطري يطرح أذونات خزينة بملياري ريال

أكد محافظ مصرف قطر المركزي، أن المصرف طرح أذونات خزينة بمقدار ملياري ريال للقطاع المصرفي.

المركزي القطري يطرح أذونات خزينة بملياري ريال

أكد محافظ مصرف قطر المركزي، أن المصرف طرح أذونات خزينة بمقدار ملياري ريال للقطاع المصرفي بهدف إدارة السيولة المحلية، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وكشف الشيخ "عبد الله بن سعود آل ثاني" عقب افتتاحه "ملتقى البنوك مع شركات تقنية المعلومات الهنغارية" الاثنين، عن استمرار مصرف قطر المركزي بطرح هذه الأذونات بقيمة ملياري ريال شهرياً خلال الفترة القادمة.

وجدد التأكيد على استمرار دولة قطر بربط عملتها "الريال" بالدولار الأمريكي، معرباً عن الالتزام بالسياسة المعتمدة من قبل مجلس الاتحاد النقدي الخليجي والتي تقوم على ربط الريال بالدولار.

وفي سياق آخر، اعتبر محافظ مصرف قطر المركزي أن ملتقى البنوك مع شركات تقنية المعلومات الهنغارية هو فرصة جيدة للبنوك القطرية للاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية لدى الشركات الهنغارية، خاصة في ظل الرؤية القطرية القائمة على تعزيز الاقتصاد المعرفي.

وأوضح أن الهدف من انعقاد الملتقى هو استعراض الشركات الهنغارية لمنتجاتها وخدماتها التقنية التي تقدمها للبنوك والمؤسسات المالية القطرية، معتبراً أن التعاون مع هذه الشركات يمثل فرصة جيدة للاستفادة وتبادل الخبرات من الخدمات في مجال تقنية المعلومات.