لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 May 2011 04:00 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تقر قانون السندات الاتحادية قريباً

بدأت وزارة المالية الإماراتية اتخاذ إجراءات بعد قرار مجلس الوزراء لإنشاء مكتب إدارة السندات.

الإمارات تقر قانون السندات الاتحادية قريباً

كشفت مسؤولة في وزارة المالية الإماراتية الثلاثاء، أن من المتوقع أن تقر الإمارات قريباً قانوناً يسمح لها بإصدار أول سندات سيادية اتحادية وإنشاء سوق محلية للسندات.

وينظم القانون الذي طال انتظاره الإصدار وقيمة السندات في ثالث أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، وينتظر موافقة رئاسية بعد أن أقر المجلس الاستشاري الاتحادي مشروع القانون في ديسمبر/كانون الأول.

وقالت "نادية سلطان" المسؤولة عن إنشاء مكتب لإدارة السندات العامة المزمعة في مؤتمر في أبوظبي: "إن قانون السندات السيادية دخل المراحل الأخيرة الآن للإقرار، وبدأت وزارة المالية اتخاذ إجراءات بعد قرار مجلس الوزراء لإنشاء مكتب إدارة السندات".

وأضافت لرويترز في وقت لاحق: "نأمل في الحصول على الموافقة في وقت قريب جداً".

وسيضع القانون حداً أقصى لسندات الحكومة الإماراتية يصل إلى 25 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي أو 200 مليار درهم (55 مليار دولار)، ويتوقع صندوق النقد الدولي أن ينخفض دين دولة الإمارات إلى 16.4 بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي هذا العام من 21 بالمائة في 2010.

ومن المتوقع أن ينسق مكتب إدارة السندات الإصدارات المستقبلية مع الإمارات السبع في الدولة والتي أصدر بعضها سندات سيادية، وقالت "نادية" إنه تجري دراسة خطة للإصدارات لكنها لم تدل بمزيد من التفاصيل.