لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Mar 2011 12:49 PM

حجم الخط

- Aa +

زيادة رأسمال المركزي الإماراتي إلى 2.5 مليار درهم

كشف مصدر مصرفي، أنه تقرر زيادة رأسمال المصرف المركزي الإماراتي من ‬300 مليون درهم إلى ‬2.5 مليار درهم.

زيادة رأسمال المركزي الإماراتي إلى 2.5 مليار درهم

كشف مصدر مصرفي لصحيفة "البيان" الإماراتية، أنه تقرر زيادة رأسمال المصرف المركزي الإماراتي من ‬300 مليون درهم إلى ‬2.5 مليار درهم، وذلك بارتفاع إجمالي في رأس المال تبلغ نسبته نحو ‬733.3 بالمائة.

وأكد المصدر أن الزيادة ستتم من خلال تحويل ‬2.2 مليار درهم من حساب الوديعة الدائمة للحكومة الاتحادية لدى المصرف، على أن يحول باقي رصيد الوديعة البالغ نحو ‬12.3 مليار درهم إلى حساب الاحتياطي العام.

وأشار إلى إقفال حساب الوديعة الدائمة للحكومة الاتحادية لدى المصرف نهائياً، وتعديل نسبة التحويل لتصبح ‬25 بالمائة بدلاً من ‬30 بالمائة من صافي أرباح المصرف إلى حساب الاحتياطي العام حتى يصل إلى ‬22.5 مليار درهم.

وأكد المصدر أن رفع رأسمال المصرف جاء ليتناسب مع أهميته ودوره في دفع القطاع المالي والمصرفي والاقتصادي بوجه عام، مشيراً إلى أن رأس مال المصرف قبل هذا القرار، الذي يبلغ مضافاً إليه احتياطيات المصرف ‬1.5 مليار درهم، لا يتناسب بأي حال مع مكانة الإمارات، ولا يلبي الطموحات المرجوة.

وتشير إحصاءات المركزي الإماراتي إلى أن الوديعة الدائمة للحكومة الاتحادية لدى المصرف شهدت تنامياً ملحوظاً خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث ارتفعت من ‬11.3 مليار درهم في نهاية ‬2006 إلى نحو ‬14.7 مليار درهم وفقاً لآخر الإحصاءات، في حين ثبت رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل عند ‬300 مليون درهم، والاحتياطي العام عند ‬1.2 مليار درهم.