لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Jun 2011 11:19 AM

حجم الخط

- Aa +

توظيف السعوديات في المحال النسائية قد يستغرق وقتاً

قالت وزارة العمل السعودية إنها تستبعد تطبيق قرار تأنيث المحال النسائية خلال شهر وأن الأمر سيستغرق وقتاً.

توظيف السعوديات في المحال النسائية قد يستغرق وقتاً

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن وزارة العمل السعودية تستبعد تطبيق قرار تأنيث المحال النسائية خلال شهر وأن الأمر سيستغرق وقتاً.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، استبعد مسؤول في الوزارة تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بتأنيث المحال النسائية خلال شهر. وأكد أنه سيستغرق وقتاً لأنه يحتاج إلى ترتيبات معينة.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية المكلف أحمد صالح الحميدان، "ليس هناك وقت محدد لتطبيق القرار، لأن القرار يحتاج إلى ترتيبات من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتوظيف السعوديات، ووزارة العمل انتهت من وضع آلية التوظيف، وهي عبارة عن دراسة ضوابط حول توظيف السعوديات في مجال المستلزمات النسائية".

ورفض الحميدان تحديد وقت محدد لتطبيق القرار. وقال "القرار يدعم ويسرِّع العمل في تأنيث المحال النسائية، ولا نريد أن نطلق أحكاماً أو نحدد تواريخ العمل بالقرار". وأضاف "ليس هناك تاريخ محدد لتوظيف السعوديات في محال المستلزمات النسائية، والتطبيق يحتاج إلى وقت لتجهيز البيئة المناسبة للسعوديات"، مشيراً إلى أن القرار السامي يطالب بتطبيق سريع لتأنيث محال الملابس النسائية.

وأضاف أن الهدف من تأنيث محال المستلزمات النسائية هو فتح مجالات لتوظيف الفتاة السعودية وليس استقدام مزيد من العمالة الوافدة، وأشار إلى أن هناك عدداً من الأنظمة التي تنظم عمل المرأة السعودية في سوق العمل، وصدر عدد من القرارات من مجلس الوزراء لتنظيم عملها وفق الضوابط الشرعية المناسبة لبيئة عمل السعوديات.

ووصف عدد طلبات التوظيف من السعوديات على موقع الوزارة بأنه يفوق التوقعات، مؤكداً أنه متى وجدت البيئة المناسبة والراتب المناسب سيبقى العامل أو العاملة السعودية في العمل بالقطاع الخاص، وهناك عدد من الشركات تتمسك بموظفيها منذ سنوات طويلة.