لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Jul 2011 01:46 PM

حجم الخط

- Aa +

المركزي الإماراتي يجيز تأجيل سداد قروض 8 أشهر

أجاز مصرف الإمارات المركزي للبنوك تأجيل مدة سداد القروض الشخصية الجديدة إلى ثمانية أشهر إضافية.

المركزي الإماراتي يجيز تأجيل سداد قروض 8 أشهر

أجاز مصرف الإمارات المركزي للبنوك تأجيل مدة سداد القروض الشخصية الجديدة إلى ثمانية أشهر إضافية، لتصبح الفترة الإجمالية للانتهاء من القرض أربع سنوات وثمانية أشهر.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، أن المركزي الإماراتي عمم بجواز تأجيل القرض مرتين في السنة عند حاجة المقترض، أو إذا رغبت البنوك في التسهيل على متعامليها.

وأضافت أن التعميم لم يشترط وجود فترة زمنية تفصل بين تأجيل القسط في المرتين، إلا أن بنوكاً تشترط مرور فترة ستة أشهر بين كل تأجيل.

وقال مسؤول في المركزي فضل عدم ذكر اسمه لـ"الإمارات اليوم": "إن التأجيل اختياري، ولا توجد فيه قاعدة ملزمة للبنوك، لكن يفترض أن تراعي البنوك ظروف المتعاملين وألا تتشدد معهم، خصوصاً في أوقات مثل الأعياد أو السفر أو بداية العام الدراسي وغيره".

وأضاف: "إن التأجيل يرتبط بالقروض الجديدة، وبالرسوم نفسها المقررة بموجب نظام القروض، ولا يفترض أن يصاحب ذلك زيادة في الفوائد، لأنه يفترض أنها محددة سلفاً في العقد ومتفق عليها".

وأكد أن رسوم تأجيل القسط حددها نظام القروض بقيمة 100 درهم، ولا يجوز فرض أي مبالغ إضافية، وبيّن أن المركزي تلقى طلبات من بنوك عدة تستوضح فيها مدى قدرتها على تأجيل الأقساط، بما لا يخل بمدة السداد التي قررها النظام.

وتابع المسؤول أن نظام القروض الشخصية الجديد حدد فترة سداد القرض بأربع سنوات فقط، إلا أن تلقي هذه الطلبات من البنوك بالسماح لها بتأجيل قروض متعامليها، يعني ضمناً تجاوز فترة السداد المحددة سلفاً، وهو ما سمح به بموجب التعميم.