لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Aug 2011 09:18 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات ستبقي على ربط العملة بالدولار الأمريكي رغم خفض التصنيف

قال مصرف الإمارات المركزي إنه سيحتفظ بارتباط الدرهم بالدولار الأمريكي رغم تخفيض وكالة "ستاندرد اند بورز" التصنيف الائتماني لأكبر اقتصاد في العالم.

الإمارات ستبقي على ربط العملة بالدولار الأمريكي رغم خفض التصنيف

قال مسؤول بمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم الأحد إن بلاده ستحتفظ بارتباط عملتها بالدولار الأمريكي عقب تخفيض وكالة "ستاندرد اند بورز" التصنيف الائتماني لأكبر اقتصاد في العالم، ولم يرى المسؤول أية مخاطرة ائتمانية في الاستثمار بأذون الخزانة الأمريكية حالياً.

وخفضت "ستاندرد اند بورز" التصنيف الائتماني طويل الأمد للولايات المتحدة درجة واحدة إلى AA زائد في ضربة غير مسبوقة وسط مخاوف من عجز الموازنة الأمريكية وتزايد أعباء الدين. وقالت الوكالة إن النظرة المستقبلية تبدو "سلبية" في إشارة إلى تراجع جديد محتمل خلال فترة 12 إلى 18 شهراً القادمة.

وقال محمد التميمي نائب المدير التنفيذي للمركزي الإماراتي "نحن مرتبطون بالدولار وسنبقي على ذلك. لا نتوقع انهيار الدولار لأن المشكلة ليست في الولايات المتحدة وحدها وإنما في الأسواق الأوروبية أيضاً".

وفي يوليو/تموز الماضي قال المركزي الإماراتي إنه لا يمتلك أية أذون خزانة أمريكية أو أدوات مالية حكومية.

لكن التميمي قال اليوم "إذا ارتفعت العائدات إلى مستوى مقبول لن يكون هناك سبب لإحجامنا عن الاستثمار بأذون الخزانة الأمريكية".