لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Aug 2011 05:06 PM

حجم الخط

- Aa +

نخيل تبدأ غداً تنفيذ خطة خماسية لإعادة الهيكلة

نجحت في الحصول على موافقة 100% من الدائنين الماليين على الاتفاقيات النهائية لخطة إعادة الهيكلة

نخيل تبدأ غداً تنفيذ خطة خماسية لإعادة الهيكلة

تبدأ " نخيل" غداً الأربعاء تنفيذ خطة إعادة الهيكلة لمدة خمس سنوات من تاريخه حسب العقود والاتفاقيات الموقعة مع الدائنين التجاريين والماليين، وفقاً لصحيفة الخليج.

وتتضمن الاتفاقيات حصول "نخيل" على موافقة 100% من الدائنين التجاريين (المقاولين والموردين) على الاتفاقيات النهائية لسداد 8 مليارات درهم ضمن شريحتين 40% نقداً بقيمة 2 .3 مليار درهم و60% بقيمة 8 .4 مليار درهم على شكل صكوك بفائدة 10% سنوياً تدفع كل ستة أشهر لمدة خمس سنوات، وموافقة 100% من الدائنين الماليين على سداد 2 .2 مليار دولار بواقع 4 نقاط فوق سعر الأيبور أو الليبور وفقاً لطبيعة الاتفاق مع الجهة الدائنة لمدة خمس سنوات .

وأكد لوتاه رئيس مجلس إدارة "نخيل"، أن الشركة نجحت في الحصول على موافقة 100% من الدائنين الماليين على الاتفاقيات النهائية لخطة إعادة الهيكلة، حيث وقع مؤخراً "بنك مصر" مسودة الاتفاق.

وقال لوتاه في تصريحات خاصة لـ"الخليج": "إن "نخيل" ستصدر صكوكاً بقيمة 8 .4 مليار درهم للدائنين التجاريين المؤهلين الذين وقعوا بالفعل اتفاقيات إعادة الهيكلة بضمان أراضيها المملوكة بالكامل، مشيراً إلى أن "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي انتهت مؤخراً من تثمين جميع أراضي الشركة .

أكد لوتاه أنه سيتم إصدار صكوك الدائنين التجاريين بقيمة 8 .4 مليار درهم كجزء من خطة إعادة هيكلة ديونها البالغة 13 مليار دولار (نحو 48 مليار درهم)، خلال يوم أو يومين من تاريخ البدء بتنفيذ خطة إعادة الهيكلة .

وأشار إلى أنه لن يتم إدراج الصكوك في البداية لحرص "نخيل" على توفير جميع الخيارات للدائنين والاستفادة منها بشتى الطرق المتاحة سواء من حيث بيعها أو
رهنها مقابل الحصول على تسهيلات ائتمانية، على أن يتم تحديده موعد وجهة الإدراج لاحقاً .

وأوضح لوتاه أنه سيتم إصدار كامل الصكوك في مرحلة واحدة، إلا أن عملية التوزيع قد تستغرق فترة زمنية تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر. ويمثل "دويتشه بنك" الحافظ الأمين لعملية الإصدار .