لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Aug 2011 11:21 PM

حجم الخط

- Aa +

باركليز يستغني عن 3 آلاف وظيفة مع انخفاض أرباحه

قرر بنك باركليز البريطاني الاستغناء عن نحو ثلاثة آلاف وظيفة هذا العام بهدف خفض النفقات.

باركليز يستغني عن 3 آلاف وظيفة مع انخفاض أرباحه

قرر بنك باركليز البريطاني الاستغناء عن نحو ثلاثة آلاف وظيفة هذا العام بهدف خفض النفقات، في حين يتوقع أن تظل الأوضاع صعبة في الأسواق العالمية بعد أن انخفضت أرباحه للنصف الأول من العام بمقدار الثلث بفعل هبوط تداول السندات وتحمل تكاليف بيع وثائق تأمين غير ملائمة لاحتياجات العملاء.

ويشكل خفض الوظائف نحو اثنين بالمائة من إجمالي القوة العاملة لدى البنك البالغ 146 ألف موظف، ورغم ذلك كان أداء باركليز أكثر قوة من بنوك منافسة مع تراجع القروض المتعثرة واستقرار النفقات.

وبهذا ينضم باركليز إلى مجموعة من البنوك من بينها إتش.إس.بي.سي وجولدمان ساكس وكريدي سويس ويو.بي.إس قامت بالاستغناء عن آلاف الوظائف في الأسابيع القليلة الماضية.

وبلغت الأرباح قبل خصم الضرائب في الشهور الستة حتى نهاية يونيو/حزيران 2.6 مليار جنيه إسترليني (4.3 مليار دولار) بانخفاض 33 بالمائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، لكنها جاءت أعلى من متوسط توقعات محللين عند 2.4 مليار جنيه إسترليني في استطلاع للبنك.

ويهدف "بوب دياموند" الرئيس التنفيذي لباركليز إلى خفض النفقات السنوية مليار جنيه إسترليني، ويعتقد أنه يمكن أن يضاعف هذا الهدف إضافة إلى تحقيق أكثر من ستة مليارات إسترليني سنوياً كإيرادات إضافية بحلول عام 2013 في إطار خطة تحديث.