لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 23 Apr 2011 05:37 PM

حجم الخط

- Aa +

زين السعودية تعلن شروط اتفاقية إعادة التمويل بقيمة 2.2 مليار ريال

أعلنت "زين" السعودية عن الشروط التي تضمنها عقد اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال، والمبرمة مؤخراً مع ائتلاف بنكي.

زين السعودية تعلن شروط اتفاقية إعادة التمويل بقيمة 2.2 مليار ريال

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" عن الشروط التي تضمنها عقد اتفاقية إعادة تمويل بمبلغ قدره 2.25 مليار ريال، والمبرمة مؤخراً مع ائتلاف بنكي يقوده البنك العربي الوطني، ويضم البنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج التجاري وبنك الخليج الدولي.

قالت الشركة في بيان أوردته صحيفة "الرياض" السعودية السبت، إن التمويل مضمون بشكل غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل شركة "زين الكويتية"، مع تعهد "زين السعودية" بعدم تحمل التزامات مالية جديدة باستثناء تحمل التزامات مالية مسموح بها وفق اتفاقيات التمويل، وتلتزم "زين" بدفع كامل مبلغ التمويل بتاريخ 5 أبريل/نيسان 2013.

كما تتضمن الاتفاقية شروطاً وأحكاماً أخرى والتي تعد اعتيادية في اتفاقيات التمويل ذات الطبيعة المماثلة، وتشمل التصريحات والتعهدات وحالات الإخلال الاعتيادية في اتفاقيات التمويل المماثلة.

وأوضحت "زين" أن هذا التمويل يعد في مرتبة أدنى من حيث أولوية الوفاء بالالتزام من اتفاقية تمويل المرابحة المبرمة بين كل من زين مع البنك السعودي الفرنسي بتاريخ 10/8/2009.

كانت "زين" أعلنت نهاية الأسبوع الماضي انتهائها من عقد اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال مع ائتلاف بنكي يضم مجموعة من البنوك السعودية والإقليمية، وذلك للوفاء بالتزاماتها المالية السابقة المتمثلة بإعادة تمويل القرض قصير الأجل السابق بقيمة 2.2 مليار ريال مع مجموعة من البنوك بقيادة بنك بي.إن.بي باريبا، وكذلك لغرض تمويل عدد من مشاريع الشركة الرأسمالية.