لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 10 Apr 2011 11:59 AM

حجم الخط

- Aa +

60% من الأسر المواطنة بأبوظبي حصلت على قروض بنكية

تشكل الأسر التي حصلت على قروض بنكية، 59.7% من إجمالي الأسر المواطنة في إمارة أبوظبي.

60% من الأسر المواطنة بأبوظبي حصلت على قروض بنكية

تشكل الأسر التي حصلت على قروض بنكية، 59.7 بالمائة من إجمالي الأسر المواطنة في إمارة أبوظبي، وتشكل قروض وتمويلات شراء السيارات 74.5 بالمائة من هذه القروض، حسبما ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

أوضحت دراسة أصدرتها دائرة التنمية الاقتصادية حول أوضاع الأسرة الإماراتية بأبوظبي، أن 40.3 بالمائة من الأسرة المواطنة بالإمارة غير مقترضة، في حين تشكل قروض المنازل 13.8 بالمائة فقط من إجمالي قروض الأسر المواطنة، ونحو 7.5 بالمائة من القروض كانت بغرض الزواج، تليها قروض السفر بنسبة 2.5 بالمائة.

فيما وضعت الدراسة 1.7 بالمائة من القروض ضمن "أغراض أخرى"، كما أظهرت الدراسة أن القروض تستحوذ على 14.23 بالمائة من إجمالي إنفاق الأسرة الشهري.

وبيّنت الدراسة التي غطت الفترة المنتهية بأواخر العام 2010، ارتفاع مستوى رفاهية الأسر المواطنة بالإمارة، إلا أنها أشارت إلى انخفاض نسبة القروض الموجهة للمشروعات الاستثمارية والتي بلغت 1 بالمائة فقط، من إجمالي التزامات الأسر المواطنة المقترضة.

كما أظهرت أن نحو 80 بالمائة من الأسر المواطنة في إمارة أبوظبي تمتلك مساكن لها، في حين تقيم حوالي 20 بالمائة من الأسر في مساكن مستأجرة، وأوضحت الدراسة التي أعدها قسم المؤشرات التنموية والدراسات المستقبلية بالدائرة، أن 86.5 بالمائة من الأسر المواطنة تقيم في فلل أو بيوت شعبية، فيما 13.5 بالمائة يقيمون في شقق سكنية.

ووفقاً للدراسة، فإن متوسط عدد أفراد الأسرة المواطنة يبلغ 7 أفراد، ويتركز السكان المواطنون في معظمهم داخل منطقتي أبوظبي والعين، وتبلغ نسبة الذكور 46.7 بالمائة، فيما تبلغ نسبة الإناث 53.3 بالمائة.

كما أظهرت الدراسة ارتفاع حالات عدم الزواج داخل الفئة العمرية بين 25 إلى 30 سنة، وارتفاع حالات الطلاق داخل الفئة العمرية من 35 إلى 45 سنة.