لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Sep 2010 05:55 PM

حجم الخط

- Aa +

"ابيكورب" تعتزم إصدار سندات متوسطة الأجل بالعملة السعودية

أعلنت الشركة العربية للإستثمارات البترولية "ابيكورب" أنها تخطط لإصدار سندات متوسطة الأجل بالعملة السعودية

"ابيكورب" تعتزم إصدار سندات متوسطة الأجل بالعملة السعودية

أعلنت الشركة العربية للإستثمارات البترولية "ابيكورب" أنها تخطط لإصدار سندات متوسطة الأجل بالعملة السعودية، وذلك بهدف التوسع في تنويع استثماراتها وتنمية محافظ مساهمات الشركة وقروضها. 
ومن المتوقع أن يلقى إطلاق هذه السندات ردود فعل إيجابية قوية من قبل المستثمرين، وستُطلق السندات خلال الأسبوع المقبل في المملكة العربية السعودية بمجرّد انتهاء الشركة من جولتها الترويجية للإصدار.
وحول التوقعات بشأن هذه السندات التي تشير إلى دخول ابيكورب بقوة إلى أسواق رأس المال للمرة الأولى، علق السيد أحمد بن حمد النعيمي الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ "ابيكورب" قائلاً: ""لطالما أسهمت سمعة "ابيكورب" ومتانة وضعها الائتماني ومكانة مساهميها في تمكين الشركة من الحصول على مستويات وشروط تنافسية لعمليات التمويل. وسوف تسهم نقاط القوة هذه إلى جانب موازنتنا المالية المتينة وتميز جودة الأصول وارتفاع كفاية رأس المال إضافة إلى السجل الحافل بالأرباح في تحقيق استجابة جيدة للغاية من قبل المستثمرين في المملكة العربية السعودية".
وأضاف النعيمي قائلاً: " لقد كانت مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية المقر الرئيسي لابيكورب منذ تأسيسها، هذا وقد اخترنا المملكة للقيام بأول إصداراتنا في أسواق رأس المال، إذ أن جزءاً كبيراً من استثماراتنا في المساهمات المباشرة وفي القروض موجودة في المملكة. ومع التوقعات بحجم مشروعات بقيمة 139 مليار دولار في المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة، فإننا نرى بأن هنالك فرصاً مستقبلية كبيرة لـ "ابيكورب" للاستثمار في هذه السوق. وتبدو الظروف مواتية تماماً خلال الفترة الحالية للتمويل في أسواق رأس المال بالمملكة وخاصةً للمؤسسات التي تتمتع بأسس اقتصادية قوية مثل ابيكورب، بالإضافة إلى معدلات الفائدة المنخفضة والسيولة العالية بالمملكة".
ومن المتوقع لشركة "ابيكورب"التي تملك حكومة الإمارات العربية المتحدة 17% من أسهمها أن ترتفع معدل كفاية رأسمالها إلى 30% بحلول عام 2014، وبصفتها مصرف تنمية متعدد الأطراف، فإن "ابيكورب" تتمتع بتصنيف الدائن المفضل.
وكانت "ابيكورب" قد حصلت على إشادة قوية بجدارتها الائتمانية في يونيو الماضي، حين منحتها مؤسسة "موديز إنفِسترز سيرفِس" تصنيف A1 عن الديون طويلة الأجل وتصنيف Prime–1 عن الديون قصيرة الأجل. 
 
وكانت "ابيكورب" قد كشفت في وقت سابق عن خططها للتخارج من بعض استثماراتها الرئيسية في شركات نفط وغاز وإعادة استثمار العائدات في عدد من مشاريع التنقيب والإنتاج بالإضافة إلى مشاريع المعالجة والنقل والتسويق والتخزين في قطاع النفط والغاز في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ومن الجدير بالذكر أن الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" تأسست عام 1975، وتعدّ مصرف تنمية متعدد الأطراف تعود ملكيته للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، وتتمثل مهمتها في تقديم الدعم اللازم لتطوير قطاعات النفط والغاز.