لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Mar 2010 08:38 AM

حجم الخط

- Aa +

بنوك خليجيية كأبوظبي الإسلامي وسامبا السعودي تنوي الدخول بسوق سورية المصرفي

تشهد الساحة المصرفية السورية تحركات جدية ومحاولة للدخول والمساهمة والاستفادة منها وخاصة من قبل المصارف والمؤسسات المالية الخليجية.

تشهد الساحة المصرفية السورية تحركات جدية ومحاولة للدخول والمساهمة والاستفادة منها وخاصة من قبل المصارف والمؤسسات المالية الخليجية حيث ذكر موقع سيريا ستبس الالكتروني أن وفدا من مسؤولي بنك أبو ظبي الإسلامي يزور سورية حاليا لاستكشاف الشركاء الذين يمكن الدخول معهم في بنك إسلامي ينوي أبو ظبي تأسيسه في السوق السورية.

كما كان الموقع قد نقل منذ أيام أن وفدا من مجموعة بنك السامبا السعودي زار سورية لإجراء مباحثات مع السلطات السورية المختصة لافتتاح مصرف خاص بسورية كما نقل الموقع عن حاكم مصرف سورية المركزي قوله: إن هناك حراك سعودي واضح اتجاه سورية .. وذلك تعبيراً عن التقارب واللقاءات السورية السعودية التي شهدتها الفترة الماضية ومنذ زيارة ملك السعودية لدمشق.

مشيراً إلى أن أكثر من جهة مصرفية سعودية تبدي اهتماماً بالسوق السورية.. لإقامة مصارف تجارية وإسلامية أو شركات وساطة أو شركات تأمين، من بينها مجموعة سامبا التي تمتلك الحكومة السعودية حصة كبيرة فيها ومؤسسة الراجحي ومؤسسات أخرى.

ويبدو من المشهد العام أن ملامح مرحلة دخول الاستثمار الخليجي للمصارف والمؤسسات المالية الخليجية بدأت تتوضح وإن كان الطابع الإسلامي هو المسيطر، سواء عبر بيت التمويل الخليجي الذي أعلن عن توجهه لتأسيس بيت التمويل السوري الذي سيعمل وفق الطريقة الإسلامية ومجموعة سامبا السعودية التي تشير المعلومات إلى أنها ستعمل بالشقين التجاري والإسلامي وقبل ذلك كان دخول بنك قطر الدولي الإسلامي.