لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 13 Feb 2010 10:38 AM

حجم الخط

- Aa +

بنك مشترك بين السعودية وقطر لتمويل مشاريع القطاع الخاص

أكد مجلس الغرف السعودية أمس أن قطاع الأعمال في المملكة وقطر تبنى فكرة إنشاء بنك مشترك بين الجانبين .

بنك مشترك بين السعودية وقطر لتمويل مشاريع القطاع الخاص

أكد مجلس الغرف السعودية أمس أن قطاع الأعمال في المملكة وقطر تبنى فكرة إنشاء بنك مشترك بين الجانبين يعمل على تمويل مشاريع القطاع الخاص في البلدين.

جاء ذلك ضمن التوصيات التي وردت في البيان الختامي الذي بثه مجلس الغرف أمس ونشرته جريدة الاقتصادية، وقال فيه إن اجتماع الجانبين الذي استضافته الرياض الأسبوع الماضي اتفق على تهيئة البنية التحتية والمناخ الملائم لتدفق وانسيابية الاستثمارات والسلع والبضائع بين البلدين. وأوصى الملتقى بالسعي لدى الجهات الرسمية في البلدين للعمل على إزالة المعوقات والعراقيل التي تحد من تنمية التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك السعي لدى الجهات المختصة في البلدين لتفعيل مفهوم المواطنة الخليجية وفقاً لقرارات السوق الخليجية المشتركة.

وحث لقاء قطاعي الأعمال السعودي – القطري، رجال الأعمال من الجانبين على إقامة المشروعات المشتركة في القطاعات التي تخدم الأهداف التنموية في البلدين، وإعطاء مشاريع الأمن الغذائي أولوية في اهتمامات أصحاب الأعمال من الجانبين. كما أكد تفعيل دور المرأة من الجانبين من خلال زيادة مساهمتها في عملية التنمية، وتفعيل دور مجلس الأعمال السعودي القطري المشترك وتحديد آليات عمله بما يحقق الهدف من إنشائه. يشار إلى أن اللقاء تم برئاسة صالح كامل رئيس مجلس الغرف السعودية والشيخ خليفة آل ثاني رئيس غرفة قطر.

و تم خلال اللقاء الذي جمع أكثر من 200 رجل وسيدة أعمال من السعودية إلى جانب الوفد القطري، الإعلان عن إنشاء ست لجان قطاعية تخصصية مشتركة وهي: البنوك والتأمين، العقارات والمقاولات، النقل والخدمات، الطاقة والصناعة، التجارة، سيدات الأعمال. واجتمعت هذه اللجان وأقرت نظامها الداخلي وآليات عملها وأصدرت توصيات عدة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، كما أعلنت عن إنشاء بعض المشاريع المشتركة.