لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 Dec 2010 01:22 AM

حجم الخط

- Aa +

البحرين تفرج عن مصرفيين بريطانيين في قضية السعد/أهاب

أفرجت البحرين عن أربعة بريطانيين بعد انهيار البنوك التي كانوا يعملون بها في أزمة سببت نزاعاً بمليارات الدولارات بين عائلتين سعوديتين.

البحرين تفرج عن مصرفيين بريطانيين في قضية السعد/أهاب
كان البريطانيون الأربعة يعملون في بنوك ذات صلة بإمبراطوريتي رجل الأعمال معن عبد الواحد الصانع وعائلة القصيبي.

أفرجت البحرين عن أربعة بريطانيين احتجزتهم لمدة 18 شهراً بعد انهيار البنوك التي كانوا يعملون بها في أزمة سببت نزاعاً بحجم عدة مليارات من الدولارات بين عائلتين سعوديتين.

وقالت مصادر مقربة من هذا الشأن لرويترز إن الأربعة أعيدوا إلى بلادهم من البحرين هذا الأسبوع. وكان البريطانيون الأربعة يعملون في بنوك ذات صلة بإمبراطوريتي رجل الأعمال معن عبد الواحد الصانع وعائلة القصيبي التي يواجهها حالياً في نزاع.

وأمر الرجال الأربعة بعدم مغادرة البحرين، والبقاء رهناً لتحقيقات بعد أن وضع كل من بنك "أوال" والمؤسسة المصرفية العالمية تحت تصرف الإدارة في منتصف العام 2009.

ولكن لم توجه أي اتهامات رسمية للبريطانيين الأربعة وهم توني جيمس، وأليستر ماكلويد، وكليف جيدينجز والثلاثة كانوا مسؤولين كبار في بنك أوال بالإضافة إلى كيفين موريارتي الذي كان يعمل في المؤسسة المصرفية العالمية مجموعة إم.

وانهيار البنكين جزء مهم في نزاع كبير وقع بين شركة أحمد أهاب القصيبي وإخوته (أهاب) والصانع الذي يرتبط بنسب مع عائلة القصيبي لكنه يدير مؤسسته الخاصة التي تحمل اسم مجموعة سعد.

ورفضت مجموعة سعد التعليق على نبأ الإفراج عن البريطانيين الأربعة.