لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Aug 2010 12:35 PM

حجم الخط

- Aa +

كريدي سويس: صندوق استثماري مشترك سعودي - إسرائيلي - قطري

قالت آي.دي.بي الإسرائيلية إنها ستستثمر 250 مليون دولار في الصندوق مع استثمار مماثل من كل من كريدي سويس وجهاز قطر للاستثمار وشركة العليان السعودية.

كريدي سويس: صندوق استثماري مشترك سعودي - إسرائيلي - قطري

أطلق بنك كريدي سويس السويسري صندوقاً للاستثمار في الأسواق الناشئة مع ثلاثة من مساهميه بقيمة مليار دولار، بحسب ما قاله أحد المساهمين أمس الإثنين.

ووفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية التي نقلت عن رويترز، قالت مجموعة آي.دي.بي الإسرائيلية إنها ستستثمر 250 مليون دولار في الصندوق مع استثمار مماثل من كل من كريدي سويس، وجهاز قطر للاستثمار، وشركة العليان السعودية الاستثمارية.

وذكرت المجموعة أن صندوق أي.إم.سي.أو سيديره كريدي سويس، ويركز على الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة في أميركا اللاتينية وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وستستثمر آي.دي.بي في الصندوق من خلال شركتين تابعتين هما كور أندستريز وكلال إنشورانس، حيث ستضخ كل منهما 125 مليون دولار.

وتملك كور حصة تبلغ 3.24 في المائة في كريدي سويس فيما تملك شركة العليان 6.6 في المائة، وجهاز قطر للاستثمار 8.9 في المائة في البنك السويسري.

وقال نوشي دانكنر رئيس مجلس إدارة آي.دي.بي في بيان "نرى إمكانية كبيرة في الأسواق الناشئة التي تشكل محرك نمو على الأمد البعيد للاقتصاد العالمي. يأتي التركيز على الأسواق الناشئة في إطار عملية مالية-سياسية ملموسة تحدث في العالم، حيث تتحول الهيمنة الاقتصادية تدريجياً من الغرب إلى الشرق".

وذكر دانكنر إن الاستثمار في صندوق أي.إم.سي.أو سيتيح لآي.دي.بي زيادة أنشطتها في الصين والهند والبرازيل، والتواجد في دول أخرى في آسيا وأميركا اللاتينية ذات معدلات نمو مرتفع.