لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 9 May 2009 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

البريد السعودي يستعد لتدشين أول سوق إلكتروني بالمملكة

نظمت مؤسسة البريد السعودي ورشة عمل للتعريف بمزايا السوق الإلكترونية الجديدة في إطار الاستعداد لتدشينه خلال الفترة القادمة.

البريد السعودي يستعد لتدشين أول سوق إلكتروني بالمملكة

نظمت مؤسسة البريد السعودي ورشة عمل للتعريف بمزايا السوق الإلكترونية الجديدة "إي مول... انتشار أوسع ومبيعات أكثر"، في إطار الاستعداد لتدشينه خلال الفترة القادمة.

وشهدت الورشة تقديم شرحٍ وافٍ ومتكاملٍ عن آلية عمل السوق الإلكترونية والكيفية التي من خلالها يتم دخول العملاء إليه، وطرق عرض البضائع المختلفة التي ترغب في طرحها الشركات والمؤسسات في الموقع، إلى جانب البنية التحتية التي جهزتها مؤسسة البريد السعودي.

وركزت الورشة التي شارك فيها 25 مندوباً يمثلون عدداً من المؤسسات والشركات على شرح البنية التحتية التي نفذها البريد السعودي، مثل تطوير الموظفين وتدريبهم، ومزايا الشبكة البريدية في المملكة التي تمتد إلى نحو 5000 نقطة بريدية، والنقل البريدي من خلال شركة "ناقل" ذات الانتشار الواسع، وآلات الفرز البريدية الآلية التي استحدثها البريد السعودي، التي مكنت من سرعة إيصال البريد.

وشرحت الورشة المزايا التي يمكن للشركات الاستفادة منها في السوق الإلكترونية، مثل الوصول إلى شريحة أكبر للعملاء، وإمكان الاستفادة من الموقع "www.e-mall.com.sa" من خلال طريقة العرض التي تتناسب مع ما يحتاجه العميل.

واستعرض مدير إدارة الأعمال الإلكترونية في المؤسسة ماجد عنزان الخطوات التي قامت بها المؤسسة والتجهيزات التي تمت لتقديم سوق إلكترونية آمنة وواعدة، تتماشى والدراسات العلمية التي أكدت الحاجة الفعلية له.

وتتطلع العديد من الشركات إلى الاستفادة من السوق الإلكترونية، إذ تقوم مؤسسة البريد السعودي بعمل العديد من ورش العمل خلال الفترة المقبلة، وتدوين ملاحظات الشركات وطرق الاستفادة من السوق، ومن ثم عمل التجارب الأولية للسوق، وتلاشي أية ملاحظات مستقبلية، إلى أن يتم إطلاق السوق بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا