إيلون ماسك يستقيل من تسلا بسبب تغريدة على تويتر

تسلا تدفع غرامة قيمتها 40 مليون دولار واستقالة إيلون ماسك من رئاستها
إيلون ماسك يستقيل من تسلا بسبب تغريدة على تويتر
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 30 سبتمبر , 2018

أ ف ب - توصل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إلى تسوية مع هيئات الرقابة الأمريكية، يقدم بموجبها استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة تسلا بسبب تغريدة عن تحويل شركة السيارات الكهربائية إلى ملكية خاصة.

جاء هذا في أعقاب قرار لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (إس إي سي) بمقاضاة ماسك بتهمة الاحتيال في الأوراق المالية.

وبموجب التسوية، سيبقى ماسك في منصب المدير التنفيذي للشركة بينما سيستقيل من منصب رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات.

كما سيدفع ماسك وتسلا معا غرامة قدرها 20 مليون دولار لكل منهما.
اتهمت هيئات الرقابة الأمريكية ماسك بالاحتيال بسبب تغريدة له على تويتر، في أغسطس/آب الماضي، قال فيها إنه يفكر في إخراج شركة السيارات الكهربائية تسلا من البورصة وتحويلها إلى ملكية خاصة.

وكتب ماسك أنه يملك "ضمانات لتمويل" صفقة التحويل، مقدرا سعر السهم في تسلا بنحو 420 دولارا. وارتفعت أسهم الشركة لفترة وجيزة بعد إعلانه، لكنها هبطت مرة أخرى.

ووصفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تعليقات ماسك بأنها "ادعاءات كاذبة ومضللة".

وأضافت الهيئة: "في الحقيقة وفي الواقع، ماسك لم يناقش، ناهيك عن تأكيده، حتى شروط الصفقة الرئيسية، من بينها السعر مع أي مصدر تمويل محتمل".

وردّ ماسك في البداية على اتهام الهيئة ووصفه بأنه "غير مبرر"، وإنه تصرف "بما يتماشى مع الحقيقة والشفافية ومصلحة المستثمرين العليا".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة