لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 29 Jun 2017 10:29 AM

حجم الخط

- Aa +

أكثر 100 شخصية عربية تأثيراً في العالم

الكشف عن أفضل الشخصيات العربية في أوسع استقصاء أجرته أريبيان بزنس عالمياَ

أكثر 100 شخصية عربية تأثيراً في العالم

لا توجد قائمة يترقبها القراء بشغف واهتمام مثل قائمتنا لأكثر 100 شخصية عربية تأثيراً في العالم، والتي جاءت نتاجاً لأوسع عملية بحث واستقصاء أجرتها أريبيان بزنس عالمياً في مختلف الدول والقطاعات.

اضغط هنا لمشاهدة القائمة كاملة.

برعت الشخصيات العربية من الرجال والنساء الذين وقع اختيارنا عليهم في مجالات متنوعة شملت الأعمال، والإعلام، والأزياء، والرياضة، والطب، والعلوم، والأنشطة الحقوقية. كثير من تلك الشخصيات وقف موقفاً حازماً وحارب طويلاً من أجل ما يؤمن به، بينما ضحى آخرون على مدار سنوات بدمائهم وعرقهم ودموعهم من أجل تحسين حياة شعوبهم ومجتمعاتهم سواء في أوطانهم الأم أو حول العالم، فيما نجح عديدون في اقتحام مجالات كالإعلام، والترفيه، وعرض الأزياء،والعلوم، صعُب عليهم دخولها من قبل.
وتمتد قائمة هذا العام إلى بقاع كثيرة حول الأرض لتشمل رومانيا، والفلبين، وفيتنام، وأستراليا، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا حيث يُحدث العرب تأثيراً ملموساً هناك منذ فترة. إنه لأمر رائع أن نرى خبرة ومهارة هذا العدد الكبير من العرب حول العالم، مع تقديرنا لأهمية حجم ما ينجزه العرب في أوطانهم الأصلية. ومع إقبال الشباب بشكل أكبر على تأسيس أعمالهم الخاصة، نتوقع ارتفاع أعداد رجال الأعمال منهم في المنطقة أيضاً.

اضغط هنا لمشاهدة القائمة كاملة.

كيف أعددنا القائمة؟
ومثلما نقول دائماً، يُعتبر مفهوم التأثير موضوعياً، ولكننا نؤمن بأننا اخترنا 100 شخصية عربية لا جدال حول تأثيرها، وبدأنا بالبحث وحصر أكثر من 1000 شخصية عربية تعيش في كل دولة بالعالم، وقمنا باختيارهم وتقييمهم بناءاً على تأثير أعمالهم على العامة، وقدرتهم على التأثير في القرارات وفي آراء السكان. وكما هو الحال دائماً لا تشمل قائمتنا أفراد الأسر الحاكمة أو السياسيين أو أعضاء الحكومات.
وتوضح قائمتنا أن العرب يتركون بصمة حول العالم، وفي كل مجال تقريباً، ومع هذا الكم المذهل من الإنجازات، كان من الصعب حصر القائمة في 100 شخصية. وبينما قد لا يتفق الجميع مع اختياراتنا، إلا أننا نأمل أن يتم النظر إلى قائمتنا على انها احتفال وتقدير للشخصيات التي أنجزت الكثير عالمياً.

اضغط هنا لمشاهدة القائمة كاملة.