لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Oct 2016 09:07 AM

حجم الخط

- Aa +

بوتين يحضر مؤتمر الطاقة العالمي بين الخبراء في إسطنبول

يعتزم فلاديمير بوتين رئيس الاتحاد الروسي زيارة جمهورية تركيا لحضور الدورة الـ23 من مؤتمر الطاقة العالمي المزمع عقده في إسطنبول بين 9 و13 أكتوبر.

بوتين يحضر مؤتمر الطاقة العالمي بين الخبراء في إسطنبول

يعتزم فلاديمير بوتين رئيس الاتحاد الروسي زيارة جمهورية تركيا لحضور الدورة الـ23 من مؤتمر الطاقة العالمي المزمع عقده في إسطنبول بين 9 و13 أكتوبر. وسينضم بوتين إلى مجموعة من خبراء الطاقة في الشرق الأوسط ممن تأكدت مشاركتهم من بين 270 متحدثاً مدعوٌ للمشاركة في الفعالية الأهم على مستوى العالم.

وينطوي حضور بوتين للمؤتمر على أهمية بالغة، مع تباحث تركيا وروسيا عن أفضل سبل إحراز التقدم في مشروع خط الغاز المعروف باسم التيار التركي، وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وفي محضر تعليقه على الفعالية، قال السيد بيرات البيرق، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي: "أعتقد شخصياً بأننا سنحقق الكثير من التقدم بالنسبة لمشروع التيار التركي خلال هذا المؤتمر المقرر في الأسبوع المقبل".

ومن المنتظر أن تلعب دول الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان دوراً رئيسياً في تحديد ملامح الدورة الـ23 من مؤتمر الطاقة العالمي في إسطنبول الأسبوع القادم. ومع دعوة أكثر من 270 متحدثاً من 83 دولةً من ضمنهم 57 وزيراً ممن تأكدت مشاركتهم في مجلس الطاقة العالمي، سيكون خبراء المنطقة أبرز المشاركين في النقاشات التي تهدف لإيجاد حلول مستدامة وطويلة الأجل لتحديات الطاقة حول العالم.

ويهدف المؤتمر إلى الوصول توافق مشترك في الآراء بشأن الكيفية التي سيتم من خلالها معالجة هذه القضايا بصورة نشطة ومنسقة ومستدامة. وستساعد مشاركة دول الشرق الأوسط في ضمان التوصل لاستجابة عالمية حيال هذه التحديات، وفي ذات الوقت، معالجة تحديات الطاقة في كل واحد من بلدان الشرق الأوسط.