لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 May 2016 01:11 PM

حجم الخط

- Aa +

تشارلي داغر: فيراري وفلسفة النمو

أكد تشارلي داغر، مدير عام شركة الفردان للسيارات الرياضية والعلامة التجارية فيراري في قطر، أن السوق متعطش لسيارات فيراري، وأن انخفاض أسعار النفط لم يؤثر على مبيعات هذه النوعية من السيارات الفاخرة، وذلك بفضل الخطط الاستراتيجية للشركة وأن السوق في حالة تعطش دائم.

تشارلي داغر: فيراري وفلسفة النمو
تشارلي داغر، مدير عام شركة الفردان للسيارات الرياضية والعلامة التجارية فيراري في قطر

أكد تشارلي داغر، مدير عام شركة الفردان للسيارات الرياضية والعلامة التجارية فيراري في قطر، أن السوق متعطش لسيارات فيراري، وأن انخفاض أسعار النفط لم يؤثر على مبيعات هذه النوعية من السيارات الفاخرة، وذلك بفضل الخطط الاستراتيجية للشركة وأن السوق في حالة تعطش دائم.

 

تم افتتاح فعاليات يوم فيراري للقيادة الرياضية بمقدمة عن معايير السلامة من قِبل سَائقي “Corso Pilota” الذين جاءوا خصيصاً من مدينة مارانيللو الإيطالية. وهو فريق رياضي مُحترف، يتكون من أَمهَر مُدربي القيادة الرياضية على مستوى العالم، ويشتهرون بقدراتهم الهائلة على القيادة والمناورة الرياضية، وقد استعرض الفريق مهارات خاصه بتقنيات القيادة الرياضية بالإضافة إلى تعريف الحُضور بالقدرات الإستثنائية التي تتمتع بها سيارات فيراري، بدءاً من التطور التكنولوجي الهائل وصولاً إلى الاستجابة السلسة على أرض حلبة السباق.
التقت أريبيان بزنس ، مع تشارلي داغر، مدير عام شركة الفردان للسيارات الرياضية والعلامة التجارية فيراري في قطر، والذي أثبت من خلال اللقاء على أهمية فيراري في السوق القطري للسيارات، فإلى نص الحوار:

هل تحدثنا عن تجربة قيادة السيارة في حلبة لوسيل الدولية؟
خلال اليوم الذي تم تخصيصه لأعضاء الصحافة، استطاع الضيوف تجربة قيادة سيارة فيراري في حلبة لوسيل الدولية وذلك تحت إشراف فريق فيراري الرياضي الشهير “Corso Pilota”. وفي اليوم التالي، تجمَّع كل من عملاء وعشاق سيارات فيراري أمام صالة عرض فيراري الواقعة في اللؤلؤة – قطر، وانطلقوا من هناك بموكب حماسي، ورائع من سيارات فيراري بطرازاتها المتنوعة إلى حَلبة لوسيل، ليتابعوا عرضهم المُذهل من خلال القيام بلفَّات حول الحَلَبة الرياضية بسياراتهم الخارقة. وقرب نهاية التجربة المفعّمة بالإثارة على الحلبة، قام العملاء برسم كلمة “قطر” بسياراتهم الفيراري في مشهد رائع، يعكس أجواء المكان الذي شهد يوم فيراري للقيادة الرياضية لهذا العام.
ولم تقتصر الأجواء الحماسية على حلبة السباق فقط، بل تم وضع جدار تفاعلي في الموقع، يُمكّن الحضور من قياس سرعة ردة فعلهم من خلال لمس المناطق المضيئة في مختلف أنحاء الجدار، وهو ما يساعد في تقييم سرعة ردة فعلهم أثناء القيادة الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، استمتع الحضور بتجربة عملية مميزة لنموذج محاكي لسيارات الفورمولا 1. كذلك، تم تخصيص منطقة ألعاب ترفيهية خاصة بالأطفال، مزودة بحلبة سباق مصغرة، إلى جانب بوتيك يتضمن مُنتجات وإكسسوارات فاخرة تُمثل أسلوب الحياة الراقي الذي تتمتع به العلامة التجارية فيراري.

فازت سيارات فيراري قطر مؤخرا بجوائز على المستويين الاقليمي والعالمي حدثنا عن هذه الجوائز؟
احتفلت فيراري قطر بفوزها بجائزتين على المستوى الإقليمي والعالمي وذلك تقديراً لإنجازاتها خلال العام الماضي.وقد تم تنظيم مراسم إحتفالية خاصة في صالة عرض فيراري قطر، من أجل تكريم الفني “روزمار سمبيلا”، الذي حاز على المرتبة الخامسة في  تحدي فيراري العالمي للمهارات الفنية. كما شمل الإحتفال تكريم فريق عمل فيراري في قطر ضمن شركة الفردان للسيارات الرياضية، لحصولهم على جائزة  أفضل نتائج في ما يخص رضا العملاء على المستوى العالمي.

 

لماذا قررت فيراري قطر تكريس يوم حصري لدعوة الصحافة على حلبة السباق؟  
قررت ذلك لكي يكون لدي الصحفيين الخبرة  والدراية بإمكانيات السيارة التي يمتلكها عادة ملاك سيارات فيراري بحياتهم، ولكي يستطيع  الصحفيون أن يكتبون عن السيارة بشكل مستفيض بعد معايشة تجربة عملية في قيادة السيارة على الحلبة واكتشاف قدرات وإمكانيات سيارات الفيراري.

ما هو متوسط عدد المدعوين المشاركين في فعالية فيراري كل عام؟    
المتوسط يكون عادة ما بين 40 و50 مالك وكذلك نفس العدد من الزبائن المفترضة لشراء سيارات فيراري، حيث نقوم بعمل هذا الحدث مرة كل عام وأحيانا مرتين في العام وندعو زبائن فيراري والشخصيات التي تحب أن تمتلك سيارات فيراري لكي يجربوها على الحلبة ويكتشفوا قدرات السيارة وإمكانيتها المختلفة،حيث قامت الشركة المصنعة بتعديل بعض مواصفات السيارات للاستخدام اليومي وبذلك تعطي السيارة أبعادا مختلفة لعشاقها ولمن يحبون أن يتملكوهاكما .نعمل فعالية على الطريق العام للتعريف بسيارات فيراري وإمكانيتها ولكن في شكل عرض فقط أما اكتشاف امكانيات السيارة وسرعتها وفتكون على الحلبة أفضل.

ما هي الرسالة التي تؤدون إيصالها للمدعوين من خلال هذه الفعالية على وجه الخصوص؟
الرسالة التي نود توصليها من خلال هذه الفعالية أن هذه السيارة الرياضية بامتياز ومواصفاتها العالية التي تظهر بشكل واضح على الحلبة، يمكن استخدامها أيضا بشكل يومي على الطريق العام من خلال التطورات التي تمت عليها لتكون في متناول عشاقها للاستخدام اليومي كما أننا نريد من عشاق فيراري أن يتعرفوا عليها عن قرب عبر قيادة السيارة واكتشاف كل قدراتها على نحو آمن بعيدا عن الطريق العام من خلال حلبة السباق.

هل يمكن أن تعطينا ملخص عن سائقي الكورسو بيلوتا وعن خلفيتهم المهنية؟
هؤلاء السائقون يأتون من المصنع وهم مدربون تدريبا عاليا على القيادة في الحلبة وهم نفس الاشخاص الذين نرسل لهم السائقون الجدد الذين يريدونامتلاك سيارات فيراري وتعلم مهارات القيادة على الحلبة وهناك مستويات مختلفة من القيادة تجعل الشخص من مشارك إلى متاسبق من خلال الرخصة التي يحصل عليها.ووجود هؤلاء لاشخاص هنا يجعل الصحفي أو المرشح لتملك سيارة فيراري أن يجلس في السيارة وهم مطمأن ويتحكم في السيارة بمهارة عالية على الحلبة.

 

 

ما هو الهدف الذي تطمح فيراري في الوصول إليه عام 2016؟”
الهدف هو الحصول على رضاء العملاء في كل عام وليس عام 2016 فقط من خلال مستوى الخدمة المقدمة للعميل بحيث يحصل على خدمة مميزة، ولقد حصلنا على جوائز عالمية ليس على مستوى الشرق الاوسط فقط بل على مستوى العالم حيث حصلنا على المركز الأول كأفضل مبيعات في عام 2013 وحصلنا على الجائزة في عام 2014 م.وفي عام 2014 ـــــ 2015 فزنا بالمركز الأول في مجال خدمة العملاء على مستوى الشرق الاوسط.

ما هو متوسط مبيعات فيراري سنويا في قطر والشرق الاوسط ؟
في المكتب الاقليمي لا نهتم بمتوسط المبيعات لأن هذا العمل من اختصاص المكتب الرئيسي جل اهتمامنا نوجه للعملاء والحصول على رضاهم هذا أهم شيء نركز عليه هنا في قطر ومنطقة الشرق الاوسط.

ماذا عن أهم مزايا وخدمات ما بعد البيع لسيارات فيراري؟
خدمة العملاء كما ذكرت أهم شيء فمبيعات فيراري أمر سهل لأن السيارة بإمكاناتها ومميزتها تبيع نفسها بسهولة لكن أهم شيء خدمات ما بعد البيع، فمؤسس فيراري أنزو فيراري كان يقول دائما نحن ننتج سيارة أقل من الطلب دائما، لأنها تكون على مستوى عالي جدا ولا تكون متوفرة في السوق بوفرة.

ما أهم التحديات التي تواجهكم في السوق القطري وكيف يمكن التغلب عليها؟
بصراحة شديدة في عالم سيارات فيراري ليس هناك أي تحديات ولم نتأثر باخفاض أسعار البترول، في مبيعاتنا لأننا نخاطب شريحة عالية وهم شريحة VIP والعملاء المميزون وفي هذه الشريحة عليك فقط أن تبحث عن مستوى الخدمة لأن سيارة فيراري تسوق حالها من خلال قدراتها وإمكانيتها العالية.

معروف أن الخليج يتمتع بقوة شرائية عالية ما أثر ذلك على مبيعات سيارات فيراري؟
صحيح أن القوة الشرائية في الخليج عالية ومعروف أن الخليج نسبة الشباب فيه مرتفعة من ناحية التركيبة السكانية وهذا له أثره بالفعل على المشاريع والمبيعات والقوة الشرائية في السوق عامة سواء في قطاع السيارات أو القطاعات الاخرى.
 
كيف تنظرون إلى سوق السيارات الفارهة في قطر والخليج وهل وصل السوق إلى حد التشبع أم لا ولماذا؟
برأي الشخصي أن السوق سيواصل النمو لاعتبارات كثيرة منها أننا نخاطب شريحة محددة وهذا له أثر كبير على زيادة النمو وهي شريحة ليست صغيرة كما أننا نحرص على عدم توفر سيارات فيراري بكثرة في السوق وهذه فلسفة فيراري عامة بحيث يظل السوق دائما متعطش لهذه النوعية من السيارات الفارهة.
وفي الختام، يقول يقول تشارلي داغر: يعد يوم فيراري السَنوي للقيادة الرياضية من أكثر الأحداث المُنتظرة في قطر، ويسعدنا تنظيم هذا الحدث الناجح، الذي يُعتبر فرصةً استثنائية لكلِ من عُشّاق ومُلَّاك سيارات فيراري في قطر لاستكشاف سياراتهم واختبار قوتها القُصوى. هذه السنة، قمنا بدعوة وسائل الإعلام كافةً لنُعبر لهم عن مدى تقديرنا لدعمهم المتواصل على مدار السنين، ولقد ارتأينا بضرورة منحهم تجربة عملية تخولهم اختبار وتقييم قوة سيارات فيراري بأنفسهم.” في يوم فيراري للقيادة الرياضية نحرص على تقديم أعلى مستويات السلامة أثناء القيادة، بجانب استعراض سرعة سيارات فيراري الخارقة. ونحن في فيراري قطر نعبر عن خالص شُكرنا وتقديرنا لفريق “Corso Pilota” العالمي، لقيامهم بمشاركة تقنيات القيادة الآمنة معنا.”

يعتبر يوم فيراري للقيادة الرياضية إنعكاساً لمدى إلتزام فيراري قطر تجاه عملائها وإصرارها على الإحتفاء بتاريخ السباق العريق لسيارات فيراري، بالإضافة إلى استعراض مدى رَوعة وإبداع هذه العلامة التجارية.