لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 3 Jul 2016 05:34 AM

حجم الخط

- Aa +

دوبيزل يبرم شراكة مع ’كار ريبورت‘ المزوّد المستقل للبيانات عن السيارات المستعملة

يمكن للمستخدمين الآن تحميل تقرير تاريخ وحالة المركبة، المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، لاستعراض عدد الحوادث التي تعرضت لها إحدى السيارات أو أي ضرر هيكلي لحق بها فضلاً عن التحقق من عدد الكيلومترات المقطوعة والقيمة السوقية للسيارة والتمويل التقريبي ومبلغ قسط التأمين وأي عملية سحب من السوق قامت بها الشركة الصانعة على الطراز المحدد.

دوبيزل يبرم شراكة مع ’كار ريبورت‘ المزوّد المستقل للبيانات عن السيارات المستعملة
جان بيير مندلق، المدير العام لقسم الموتورات لدى دوبيزل

أعلن موقع دوبيزل عن إبرامه شراكة حصرية مع ’كار ريبورت‘، المزوّد العالمي المستقل للبيانات عن السيارات المستعملة، وذلك ضمن إطار تعزيز الشفافية في سوق السيارات المستعملة في الإمارات.


ومن خلال هذه الخدمة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم دوبيزل بتمكين مستخدميه على نحو أكبر من خلال تزويدهم بسجّل شامل عن تاريخ وحالة أي من السيارات المعروضة في المنصة، الأمر الذي يتيح لهم راحة البال وإزالة أي غموض أو شكوك تعتري هؤلاء المستخدمين.
في هذا الصدد، قال جان بيير مندلق، المدير العام لقسم الموتورات لدى دوبيزل: "بالرغم من القيمة الكبيرة التي توفرها السيارات المستعملة، يفضل الكثير من السائقين شراء السيارات الجديدة لأنهم يشعرون بأنها الخيار الأكثر أماناً نظراً لعدم وجود معلومات عن تاريخ السيارات المستعملة. لكن عبر شراكتنا الجديدة  والحصرية مع ’كار ريبورت‘، نوفر الآن مقداراً إضافياً من الشفافية والثقة لمستخدمينا عبر تزويدهم بمعلومات دقيقة حول تاريخ وحالة المركبة. ومن شأن هذا الأمر أن يسهم في تسهيل عملية اتخاذ القرار بالنسبة للمشتري، وأن يوفر للبائع أعداد أكبر من المشترين المحتملين".

ومن خلال خدمة دوبيزل الجديدة، سيتعين على بائعي السيارات إدخال رقم تعريف المركبة (VIN) عند إدراج إعلان ما. وعندها ستقوم ’كار ريبورت‘ باستخدام هذا الرقم لتوليد سجّل بتاريخ وحالة المركبة وإعداد تقرير يمكن للمستخدمين شراؤه وتحميله لقاء 99 درهم إماراتي.

وبدوره، قال باسكال بيرسون، الرئيس التنفيذي لشركة ’كار ريبورت‘: "تبلغ مبيعات السيارات الجديدة في دول الإمارات العربية المتحدة ما يقارب 400 ألف سيارة سنوياً، في حين تتجاوز مبيعات السيارات المستعملة حاجز الـ 600 ألف سيارة سنوياً. وبالتالي، تعتبر المعلومات ذات الصلة بتاريخ السيارة والحوادث والقيمة بمثابة مسألة ضرورية لكل مستهلك يعتزم شراء سيارة مستعملة. وتبلغ القيمة الوسطية لإحدى السيارات المستعملة حوالي 55 ألف درهم إماراتي. ولذلك، يعتبر تتبع تاريخ وحالة السيارة والحصول على تقرير متعمق بمثابة استثمار صغير للغاية قبل إجراء هذا الاستثمار الكبير".

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، فإنه يمكن لمستخدمي موقع دوبيزل الآن تحميل تقرير تاريخ وحالة المركبة، المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، لاستعراض عدد الحوادث التي تعرضت لها السيارة، أو أي ضرر هيكلي لحق بها، والتحقق من عدد الكيلومترات المقطوعة والقيمة السوقية للسيارة والتمويل التقريبي ومبلغ قسط التأمين وأي عملية سحب من السوق قامت بها الشركة الصانعة للطراز المحدد. كما يعمل التقرير على التحقق من صحة التفاصيل المزودة حول السيارة للتأكد من مطابقة المواصفات لتلك التي قدمها البائع، فضلاً عن مساعدة المشترين على تجنب الوقوع ضحيةً لعمليات التلاعب بعداد المسافة المقطوعة من خلال إظهار العدد الحقيقي للكيلومترات التي قطعتها السيارة.

وحظيت هذه الميزة المتوفرة حالياً على ردود فعل إيجابية من قبل المستخدمين، حيث قال زول جافيد، أحد مستخدمي موقع دوبيزل: "تعتبر خدمة ’كار ريبورت‘ بمثابة إضافة رائعة لقسم الموتورات على موقع دوبيزل، وهي خدمة تقدَّم للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبعد أن عثرت على سيارة مرسيدس التي كنت أبحث عنها على موقع دوبيزل، قررت شراء التقرير الذي يقدمه الموقع لقاء سعر معقول قياساً بسعر السيارة التي كنت أسعى لشرائها. وشعرت بالارتياح عندما تضمن التقرير عبارة ’لم يبلغ عن وقوع أي حوادث‘، حيث ساعدني هذا الأمر على اتخاذ القرار وشراء هذه السيارة".
يستقبل قسم الموتورات على موقع دوبيزل أكثر من 1.68 مليون زائر فريد شهرياً، الأمر الذي يؤدي لحصول كل إعلان على متوسط مشاهدة يبلغ 21 مرة في غضون أول 30 دقيقة بعد نشر الإعلان.