لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Jul 2016 10:38 AM

حجم الخط

- Aa +

كيف ستغير لعبة Pokémon Go مفهموم الإعلانات مع شراكتها مع مكدونالدز

لعبة Pokémon Go ستغير مفهموم الإعلانات قريباً

كيف ستغير لعبة Pokémon Go مفهموم الإعلانات مع شراكتها مع مكدونالدز

يستعد تجار التجزئة لتحول سيقلب قواعد اللعبة في قطاع الإعلانات فيي لعبة بوكيمون غو - Pokémon Go- وهو التطبيق الذي يعتمد على موقع وجود اللاعبين وفقا لصحيفة فاينينشيال تايمز التي أشارت إلى صفقة بين مطاعم مكدونالدز واللعبة ويحتمل أن تتحول مطاعم الشركة الأخيرة لمواقع مدعومة برعاية بوكيمون غو.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نيانتك إنك التي قامت بتطوير اللعبة، إنه يسعى لتطويع مفهوم المواقع المشمولة بالرعاية  - “sponsored locations”- لجلب إيرادات للشركة فضلا عن من عمليات شراء المواد الافتراضية الموجودة داخل التطبيق والإعلانات التي تظهر أثناء اللعب.

ويعد ذلك نموذجا جديدا لجلب  الإيرادات للشركة، التي تملكها غوغل جزئيا، وهو أن تمنح المعلنين؛ الشركات وأماكن البيع، امكانية الدفع ليكونوا ظاهرين بشكل بارز على خريطة اللعبة الافتراضية من خلال زيادة عدد البوكيمون في المكان الذي يريده المعلن، وهكذا يقومون بجلب العملاء إليهم بشكل مباشر ومضمون.

 

وبذلك يصبح بإمكان نيانتك البيع للمعلنين من المتاجر ومنافذ البيع ، على أساس جذب المستهلك ممن لديه اللعبة بأسلوب "التكلفة لكل زيارة" على غرار "تكلفة النقرة" أو "تكلفة المشاهدة" المستخدمة في الإعلانات على الإنترنت حاليا.

وتظهر أرقام شركة الأبحاث سينسر تاور أن لاعبي بوكيمون غو في الولايات المتحدة ( بأجهزة iOS ) ينفقون مليون و600 ألف دولار يوميا بالشراء بهواتفهم وأجهزتهم المحمولة.

قد يكون الإعلان عن الشراكة أمرا كشفته الشركة مؤخرا إلا أن بعض خبراء البرمجة نشروا ما قالوا أنه كود موجود في اللعبة ويتضمن الإشارة إلى مطاعم مكدونالدز أي أن الشراكة كانت مقررا مسبقا وموجودة في اللعبة، كما هو حال ملفات الصور في اللعبة والتي تتضمن ايقونة مكدونالدز.