لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Dec 2016 11:56 AM

حجم الخط

- Aa +

اقتراحات موظفين "اينوك" تحقق وفورات بقيمة 69 مليون درهم

كرمت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" موظفيها تقديراً لاقتراحاتهم المبتكرة التي كان لها دور بارز في إرساء معايير جديدة للجودة والتميز في أعمال المجموعة، وذلك في الحفل السنوي لجوائز تميز الأعمال.

اقتراحات موظفين "اينوك" تحقق وفورات بقيمة 69 مليون درهم

كرمت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" موظفيها تقديراً لاقتراحاتهم المبتكرة التي كان لها دور بارز في إرساء معايير جديدة للجودة والتميز في أعمال المجموعة، وذلك في الحفل السنوي لجوائز تميز الأعمال.

وتضمّن الحفل تكريم 120 موظفاً لدورهم الهام في مبادرات ساهمت في تعزيز الكفاءة التشغيلية وأداء الأعمال، وتحسين معايير الصحة والسلامة، ورفع الروح المعنوية لفريق العمل. وتم توزيع الجوائز ضمن فئات عدة، بما في ذلك أفضل ممثل لنظام الإدارة، وأفضل مدقق جودة داخلي، وأفضل موقع للتجزئة، وأفضل مدقق لنظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP).

ووفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس، تلقى برنامج "اينوك" لمقترحات الموظفين " Innovate" نحو 1587 مقترح منذ تأسيسه عام 2012، ساعدت المجموعة في توفير أكثر من 69 مليون درهم من خلال تطبيق 21 فكرة فائزة ساهمت بدور جوهري في القفزات النوعية التي حققتها المجموعة على صعيد معايير الجودة.

بهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "تواصل دبي تركيزها على تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وهو ما يتجسد في قيام قيادتنا الرشيدة بإطلاق العديد من البرامج الهامة التي تغذي روح الإبداع والابتكار في شتى المجالات. ولكون مجموعة "اينوك" مملوكة بالكامل لحكومة دبي، فإننا جزء من هذه المسيرة الطموحة، إذ تشكل قيم الابتكار والجودة والإبداع والتمكين محاور رئيسية للثقافة المؤسسية للمجموعة. وأثمر الإلتزام الراسخ للمجموعة بأعلى معايير التميز في الأعمال عن نجاحات متتالية كان لها خير الأثر في تحقيق وفورات كبيرة".

علماً أن "اينوك" حصلت خلال عام 2016 على النسخة الأخيرة من شهادة الآيزو ISO 9001:2015 لإدارة الجودة و ISO 14001:2015 للإدارة البيئية، قبل الموعد النهائي في سبتمبر 2018.

وانطلاقاً من إلتزام "اينوك" بالابتكار والجودة، تخطط المجموعة لتأسيس لجنة الابتكار الصناعي للترويج لثقافة الابتكار وتشجيع تبادل المعارف والخبرات بين أبرز المعنيين بقطاع النفط والغاز.

كما أطلقت "اينوك" مبادرة استراتيجية لتميز العمليات باستخدام منهج Lean and Six Sigma (LSS) والذي شمل برامج تضمنت خفض الفترة الزمنية التي تتطلبها مشاريع تصميم وتطوير محطات الخدمة الجديدة، وتحسين إمكانات ضخ الوقود وخدمات فحص وتسجيل السيارات في مواقع "تسجيل".

يذكر أن "أسبوع الإمارات للابتكار" أُطلِق من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليكون منطلقاً لتسليط الضوء على مختلف المبادرات الحكومية في مجال الابتكار وتنظيم فعاليات وأنشطة متخصصة من قبل الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية على حد سواء.