لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Mar 2015 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

"يوريكا" تحصل على الموافقة التنظيمية من هيئة الخدمات المالية البريطانية

أعلنت يوريكا حصولها على الموافقة التنظيمية من هيئة الخدمات المالية البريطانية FCA، الهيئة التنظيمية المالية في المملكة المتحدة. وتأتي هذه الموافقة لتؤكّد المعايير العالية التي تعتمدها Eureeca لحماية المستثمرين، ومساهمتها في استقرار السوق المالي، بالإضافة الى إتاحة المجال أمام الشركات والمستثمرين على حدّ سواء فيما يخصّ فرص الاستثمار العابرة للحدود.

"يوريكا" تحصل على الموافقة التنظيمية من هيئة الخدمات المالية البريطانية
كريس توماس و سام قواسمي.

أعلنت Eureeca (يوريكا) حصولها على الموافقة التنظيمية من هيئة الخدمات المالية البريطانية FCA، الهيئة التنظيمية المالية في المملكة المتحدة. وتأتي هذه الموافقة لتؤكّد المعايير العالية التي تعتمدها Eureeca لحماية المستثمرين، ومساهمتها في استقرار السوق المالي، بالإضافة الى إتاحة المجال أمام الشركات والمستثمرين على حدّ سواء فيما يخصّ فرص الاستثمار العابرة للحدود.

وعلّق كريس توماس، المؤسّس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة Eureeca، قائلاً: "إنّه إنجاز هامّ لـEureeca، لاسيما وأنّ أنظمتنا المعتمدة كما برامج حماية المستثمرين التي نعتمدها قد أثبتت نجاحها أمام التدقيق الذي تطبّقه هيئة الخدمات المالية  FCA".

وأضاف توماس قائلا: "وإذ يُتوقّع أن تكون قد بلغت قيمة الاستثمار الجماعي 5 مليار دولار أمريكي عام 2014 وحده، ونظراً إلى أنّه يُتوقّع أن يبلغ حجم السوق 90 مليار دولار أمريكي خلال السنوات العشر المقبلة،  فإنّ الإمكانيات الكامنة في هذا المجال تبدو هائلة. وبفضل هذه الموافقة التنظيمية والمصداقية التي ترافقها، تصبح Eureeca اليوم أكثر استقطاباً للمستثمرين. ولا شكّ في أنّ الاهتمام الذي يبديه هؤلاء المستثمرين سيفتح الباب أمام تمويل مؤسسات أكبر من الفئة الصغيرة والمتوسّطة التي تتطلّب دعماً مالياً أكبر"، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وعلّق من جانبه سام قواسمي، المؤسّس الشريك والمدير الإداري لشركة Eureeca، على الفرص التي قد تتيحها مثل هذه الموافقة التنظيمية من حيث الامتداد الجغرافي قائلاً: "على سبيل المثال، إنّ الشركات العاملة في المنطقة والتي تتطلّع إلى التوسّع إلى المملكة المتّحدة، ستتمكّن من تأمين الرأسالمال من خلال المستثمرين العاملين هناك. وفي السياق نفسه، ستتمكّن الشركات من مقرّها الرئيسي في أوروبا والمملكة المتحدة والراغبة في التوسّع في منطقة الخليج الحصول على التمويل من المستثمرين في هذه المنطقة بالإضافة إلى الاستفادة من خبرتهم الواسعة في السوق المحلي ممّا يسهل تنفيذ خطط النمو التي يطمحون إليها."

اُسّست Eureeca مع هدف أساسي وهو تزويد الشركات وتلك الصغيرة والمتوسّطة الحجم بوسيلة تسمح لها بجمع الأموال من الجمهور من أجل التوسّع والنموّ، وذلك مقابل أسهم أي أنّها تقدّم بديلاً ديناميكياً لنماذج التمويل التقليدية. وتجمع هذه المنصّة التي أسّسها روّادٌ مصرفيون سابقون يسخّرون إمكاناتهم عبر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي من أجل التواصل مع المستثمرين وروّاد الأعمال. ومن خلال هذا النموذج، تتمكّن الشركات من بيع الحصص للعملاء والأصدقاء وأفراد العائلة والذين بدورهم يؤمنون بنجاحها ويصبحون من أشدّ الداعمين لهذه العلامة التجارية.