لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Jun 2015 07:31 AM

حجم الخط

- Aa +

أوداشيا كابيتال يستحوذ على 30% من مجموعة مطاعم الصفدي

أعلن أوداشيا كابيتال، البنك الاستثماري المختص والمرخص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، على استحواذه على نسبة 30% من مجموعة مطاعم الصفدي المختصة في تقديم الأطباق اللبنانية التقليدية، والتي باشرت عملها في دولة الامارات العربية المتحدة منذ خمسة عشر عاما.

أوداشيا كابيتال يستحوذ على 30% من مجموعة مطاعم الصفدي

أعلن أوداشيا كابيتال، البنك الاستثماري المختص والمرخص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، على استحواذه على نسبة 30% من مجموعة مطاعم الصفدي المختصة في تقديم الأطباق اللبنانية التقليدية، والتي باشرت عملها في دولة الامارات العربية المتحدة منذ خمسة عشر عاما.

وتمثل عملية الاستحواذ بداية شراكة جديدة بين اوداشيا ومجموعة الصفدي في قطاع الأغذية والمشروبات والذي  شهد نمواً مضطرداً في منطقة الخليج العربي خلال السنوات الماضية. ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو نظراً لارتفاع عدد السكان والزيادة في الإنفاق. وساعدت التغيرات التي طرأت على الأنماط الإستهلاكية وزيادة تعداد فئة الشباب والتوسع الحاصل في قطاع السياحة في تطوير ونمو قطاع الأغذية والمشروبات بشكل كبير.  

تأسست مجموعة مطاعم الصفدي عام 1994 في مدينة بيروت ثم توسع نشاطها ليشمل إماراة دبي عام 2000، وتضم المجموعة حالياً اربعة مطاعم, ثلاثة منها في دبي, بينما يقع الرابع في مدينة أربيل، كردستان العراق والذي باشر العمل في اكتوبر 2013. وللإستفادة من نمو قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة وخاصة في إمارة دبي تتبنى مجموعة مطاعم الصفدي إستراتيجية طموحة للتوسع على مدى السنوات الثلاث المقبلة وتشمل إفتتاح عدد من المطاعم في امارتي دبي وابوظبي، فضلاً  عن خطط للتوسع في أسواق المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، قال عماد منصور، المؤسس والرئيس التنفيذي لأوداشيا كابيتال: "تعتبر عملية الإستحواذ على نسبة 30% من مجموعة مطاعم الصفدي هي الأولى لنا في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي. إن التطور السريع التى تشهده المنطقة والزيادة السكانية المضطردة وخاصة فئة الشباب والزيادة في دخل الفرد أدى الى تغير في  النمط الإستهلاكي فقد أصبح ارتياد المطاعم من أساسيات الحياة العصرية وأصبحت هي الوجهة المفضلة لتجمع العائلة وملتقى  للأعمال. ومع إستمرار نمو إقتصاديات المنطقة فهنالك فرص لا حصر لها  للنمو والابتكار في هذا القطاع الحيوي. إن مجموعة مطاعم الصفدي هي من العلامات التجارية المميزة والمعروفة ولقد إستطاعت إستقطاب حصة كبيرة من فئة المطاعم اللبنانية في أسواق دبي. كما أن لدى مجموعة مطاعم الصفدي المقومات المطلوبة لمواكبة هذا التطور في المنطقة والعمل على الإستفادة من الفرص الكامنة فيه ونحن بدورنا نهدف الى العمل مع مجموعة مطاعم الصفدي لتوسيع رقعة أعمالها الجفرافية."

ومن جهته، قال فادي الصفدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصفدي:  "نرحب بأوداشيا كابيتال كشريك إستراتيجي. أن هذه الشراكة جاءت في الوقت المناسب حيث أن قطاع الأغذية والمشروبات يشهد تطورا ونموا غير مسبوق في المنطقة بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة. لدينا خطة طموحة لتوسيع أعمالنا في المنطقة ونحن على ثقة بأن شراكتنا مع أوداشيا كابيتال ستمكننا من ذلك وستسهم في تعزيز علامتنا التجارية في المنطقة."  

الجدير بالذكر أن إحصائيات البنك الدولي تشير  الى أن عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي سيصل الى 52.8 مليون نسمة  في عام 2020 كما تتوقع شركة PWC بأن قطاع الأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي سينمو بمعدل 50% ليصل الى 25 بليون في عام 2018.  فمن الواضح أن هنالك الكثير من الفرص الإستثمارية  في هذا القطاع الحيوي وتسعى أوداشيا كابيتال الى لعب دورا محوري من خلال الاستثمار في شركات الأغذية والمطاعم الواعدة.