لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Feb 2015 01:30 PM

حجم الخط

- Aa +

"إكوينيكس" دبي تعزّز التزامها بالأمن بفضل شهادة PCI-DSS

أعلنت شركة "إكوينيكس"، مزوّد خدمات مراكز البيانات العالمية، اليوم أنّ مركز البيانات التابع لها في دبي بات متوافقاً مع معيار أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع (PCI-DSS).

"إكوينيكس" دبي تعزّز التزامها بالأمن بفضل شهادة PCI-DSS
جيرون شلوسر، مدير عام "إكوينيكس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت شركة "إكوينيكس"، مزوّد خدمات مراكز البيانات العالمية، اليوم أنّ مركز البيانات التابع لها في دبي بات متوافقاً مع معيار أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع (PCI-DSS).

وتشكّل "إكوينيكس" دبي مركز تواصل للشرق الأوسط، وتخدم قطاع الخدمات المالية والمصرفية. بالتالي، سيساعد الالتزام بهذا المعيار عملاء الخدمات المالية في المنطقة لتلبية المعايير الأكثر صرامة. وهذا بدوره سيساهم في إنشاء بيئة إقليمية آمنة أكثر للتجارة الإلكترونية. وبفضل مركز البيانات الذي حاز شهادة PCI-DSS، يتسنّى لمزوّدي الخدمات المالية التركيز على أعمالهم الرئيسية، والاستفادة من مركز البيانات هذا.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، قال جيرون شلوسر، مدير عام "إكوينيكس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أشار تقرير أصدرته شركة Payfort لتزويد حلول الدفع إلى أنّه من المتوقع أن تناهز مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط مبلغ 15 مليار دولار بحلول العام 2015، بعد أن بلغت 9 مليارات دولار عام 2012. وفي ظل هذا النشاط المرتفع من التعاملات الإلكترونية، من المهم للمؤسسات المالية كالمصارف تطبيق مستويات عالية من الأمن من أجل حماية بيانات عملائها. ولذلك سيساهم التوافق مع معيار PCI-DSS في رسم الخطوط العريضة لاستراتيجياتها الأمنية".

وتابع شلوسر قائلا: "لطالما كانت إكوينيكس ملتزمة بتقديم أعلى درجات أمن البيانات إلى عملائها، وبإمكانها اليوم بفضل هذه الشهادة مساعدتهم على مراعاة شروط PCI-DSS الأكثر صرامة، من دون تشتيت تركيزهم عن عملياتهم الأساسية. وفي الوقت عينه، نساعدهم على المساهمة في بلوغ بيئة إقليمية آمنة أكثر للتجارة الإلكترونية. وتشدّد هذه الشهادة على التزام الشركة بتقديم حلول الأمن الأكثر تطوراً إلى عملائنا المتزايدين في قطاع الخدمات المصرفية والمالية".

وكانت شركة "كونترول كايس" ControlCase قد منحت "أكوينيكس" هذه الشهادة بعد أن تبين لها أنّ المنشأة تلتزم بالتدابير الصارمة التي ترعى مبدأ التعاملات بالبطاقات الائتمانية. فباتت بذلك على غرار نظيراتها حول العالم بما في ذلك المنشآت التابعة لها في لندن، التي تتّخذ مقرات مهمة لها بالقرب من أحد أهمّ المراكز المالية. وتمدّ هذه المراكز روابط اتصالات ممتازة وتقدّم فرصة لدخول أكثر من 30 سوقاً أوروبية و80 سوق تداول.

وتُعتبر شهادة معيار أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع PCI-DSS معياراً إلزامياً وضعه مجلس المعايير الأمنية PCI، الذي هو هيئة أسّسها مزوّدو أهم البطاقات الائتمانية في العالم. وعلى أي مؤسسة تحتفظ ببيانات حامل البطاقة أو تعالجها أو تنقلها الحصول على هذه الشهادة التي تضمن التعامل بأمان مع المعلومات الحسّاسة وتهدف إلى مساعدة المؤسسات على حماية حسابات العملاء، ممّا يحول دون استخدام بيانات التعاملات السرية ونقلها ومعالجتها لغايات إجرامية.