لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Feb 2015 05:53 AM

حجم الخط

- Aa +

هل تستولي نستلة على شركة نوتيلا بعد وفاة صاحبها أغنى أثرياء إيطاليا، ميشيل فيريرو؟

أعلنت شركة شركة  الشيكولاتة الإيطالية الشهيرة "فيريرو" التي تنتج شوكولاتة "نوتيلا" عن وفاة صاحبها ومؤسسها وهو أغنى أثرياء إيطاليا، مما يثير تساؤلات عن احتمال استحواذ شركة نستلة أكبر شركة أغذية في العالم على الشركة الإيطالية المحببة

هل تستولي نستلة على شركة نوتيلا بعد وفاة صاحبها أغنى أثرياء إيطاليا، ميشيل فيريرو؟
ميشيل يتوسط ولديه جيوفاني (جيوفاني يرتدي النظارة) وبيترو

أعلنت شركة الشوكولاتة والحلويات الإيطالية الشهيرة "فيريرو" التي تنتج شوكولاتة "نوتيلا" عن وفاة صاحبها ومؤسسها ميشيل فيريرو عن عمر يناهز 89 سنة وهو أغنى أثرياء إيطاليا. ويشير بيان الشركة إن صاحبها قد توفي بعد صراع مع المرض في بيته في إمارة موناكو، مما أثار تساؤلات عن احتمال استحواذ شركة نستلة أكبر شركة أغذية في العالم على الشركة الإيطالية المحببة.

في أبريل 2011 ، توفي الابن الاكبر، بيترو فيريرو بحادث مأساوي في جنوب أفريقيا بينما كان يعمل في مهمة إنسانية ، والتي تهدف إلى إعادة إطلاق فيريرو لشركات الاجتماعية، وتلوى الشقيق الأصغر جيوفاني زمام الأمور من خلال منصب المدير التنفيذي، وكان قد نفى عام 2013 نيته بيع فيريرو لشركة نستله، لكن ذلك لا يصمد حاليا مع بوادر لا مبالاة جيوفاني في العمل بشغف في الشركة.

وتصل مبيعات الشركة حاليا لأكثر من 9 مليارات دولار سنويان ويتوقع أن تؤدي وفاة فيريرو لإثارة قضية خلافته على قمة هرم الشركة التي تتحكم بها عائلة فيريرو.

الشركة العملاقة في بيع الشوكولاتة حول العالم بدأت مع تطوير والد فيريرو "بيترو" شوكولاتة "نوتيلا" ، التي يدخل البندق ضمن مكوناتها، في عام 1940، وتبدل اسمها من "سوبركريما" إلى "نوتيلا" في عام 1964. وأصبحت تنتج في أوروبا والبرازيل وكندا واستراليا وروسيا وتركيا وتباع في أكثر من 100 دولة. ويزعم أنها المنتج الغذائي الإيطالي الأكثر شعبية والأكثر استهلاكا في العالم.  وكان فيريرو يمتلك ثروة بلغت 3، 22 مليار دولار، احتل بها المركز الـ 31 بين أغنى أثرياء العالم والمركز الأول على مستوى إيطاليا، وفقا لشبكة بلومبرغ.  وتعد "فيريرو" واحدة من أكبر شركات الحلويات في العالم. وتنتج الشركة بالإضافة إلى "نوتيلا" شوكولاتة "فيريرو روشيه" وغيرها من حلوى التي تباع عالميا، حسبما أعلنت الشركة .

 

أحدثت فيريرو تحولا كبيرا في العادات الغذائية لملايين من المستهلكين، وكان لها أول مصنع إيطالي بعد الحرب العالمية الثانية لفتح مواقع الإنتاج والمكاتب خارج غيطاليا في قطاع الحلويات، وتحولت الشركة إلى مجموعة دولية حقيقية .

وكانت هذه الخطوات الأولى و الحاسمة إلى الأمام بفضل منتجاته من قبل بيترو فيريرو وابنه ميشيل ، الذي كان آنذاك في ريعان الشباب.
وكان هناك مفتاح آخر للنجاح لشبكة مبيعات فعالة نظمها جيوفاني ، شقيق بييترو ، الذي توفي في عام 1949 .

و الآن قصة فيريرو قد وصلت للجيل الثالث ، حيث عمل بييترو فيريرو وجيوفاني أبناء ميشيل وماريا فرانكا ، معا في الجزء العلوي من المجموعة لمنصب الإدارة لأكثر من 10 عاما .