لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Feb 2014 05:44 AM

حجم الخط

- Aa +

نساء سعوديات يتصدرن الصفوف

تحقق المرأة السعودية إنجازات متتالية على كافة الأصعدة، في العلوم والمجتمع والأعمال، فما الجديد في هذه القائمة اليوم؟

نساء سعوديات يتصدرن الصفوف
الدكتورة أفنان الشعيبي ضمن قائمة أقوى 30 امرأة سعودية

اضغط هنا للتوجه إلى قائمة أقوى 30 امرأة سعودية

تعيش المرأة السعودية عصرها الذهبي. فقد وجدت الدعم من خادم ‏الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث مهد لها الطريق بسياسته الحكيمة لتنال مكانتها المتميزة كأم ومربية للأجيال القادمة. كما أوجد الفرص التي مكنتها من الانخراط في المجتمع كطبيبة ومهندسة وحتى قبطان طائرة  ومنافسة في الألعاب الأولمبية. ولم تخذل المرأة السعودية التوقعات بل في كثير من الأحيان تعدت أقرانها من ‏الرجال في أهم القطاعات. فهناك باحثات سعوديات حصلن على أعلى تقدير في الجامعات السعودية والعالمية.

كما أنيطيت بالكثير منهن أدوار مهمة في الهيئات الدولية. والمرأة السعودية الآن هي عضو في مجلس الشورى السعودي, أعلى جهة ‏تقدم الاستشارات للملك، وتجد الدعم منه. وما كان ليحدث كل هذا لولا الرؤية الحكيمة والدعم الكبير للملك عبد الله.‏ ومن الجدير ذكره هنا أن أكثر من نصف التعداد السكاني هو من الإناث في السعودية, كما هو الحال ايضا في معظم دول العالم.

والمرأة كأم هي بلا شك الأكثر تأثيرا في تغيير وتقدم المجتمعات لكونها مربية الأجيال ذكوراً وإناثاً.‎ ونأمل من خلال هذه القائمة أن نكون قد أوفينا المرأة السعودية حقها ولو قليلاً على أمل أن يتواصل جهدنا عبر السنين القادمة. ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من النساء السعوديات اللواتي يجب أن يكن في هذه القائمة، واللواتي نأمل أن لا يغبن عن قوائمنا للسنوات المقبلة. 

اضغط هنا للتوجه إلى قائمة أقوى 30 امرأة سعودية