لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Feb 2014 12:22 PM

حجم الخط

- Aa +

«القلعة المصرية» تعزز حصصها في شركاتها التابعة بقيمة 3.7 مليارات جنيه

أعلنت شركة القلعة المصرية إتمام زيادة حصص ملكيتها في الشركات التابعة مقابل 3.7 مليارات جنيه (532 مليون دولار).

«القلعة المصرية» تعزز حصصها في شركاتها التابعة بقيمة 3.7 مليارات جنيه

أعلنت شركة القلعة المصرية إتمام زيادة حصص ملكيتها في الشركات التابعة مقابل 3.7 مليارات جنيه (532 مليون دولار)، في إطار برنامج التحول إلى شركة استثمارية وامتلاك حصص الأغلبية في شركاتها التابعة بخمسة قطاعات استراتيجية تشمل الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت.


وانعقد مجلس إدارة الشركة بتاريخ 13/2/2014 وقام بإقرار المديونيات المستحقة للسادة مساهمي الشركة والثابتة بالشهادة الصادرة من مراقب حسابات الشركة (KMPG) في هذا الشأن بقيمة 3.7 مليارات جنيه، والناشئة عن زيادة حصص القلعة في عدد من استثماراتها الحالية وشركاتها التابعة.

 

كما أعلنت الشركة عن بدء إجراءات المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأس المال، والمتوقع أن تبلغ نسبة الاكتتاب فيها 100% خلال مارس 2014. وقد وافق مجلس إدارة الشركة كذلك على إمكانية اكتتاب السادة المساهمين خلال المرحلة الثانية للاكتتاب عن طريق المقاصة بين حقوقهم النقدية لدى الشركة وبين قيمة الأسهم المكتتب فيها طبقاً للائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

 

تجدر الإشارة إلى قيام شركة القلعة بدعوة قدامى المساهمين في ديسمبر 2013 للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر من 4.358 مليارات جنيه إلى 8 مليارات جنيه عن طريق إصدار أسهم جديدة عددها 728.37 مليون سهم، منها عدد 182 مليون سهم ممتاز والباقي أسهم عادية، وبقيمة إجمالية للإصدار قدرها 3.64 مليارات جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 5 جنيهات للسهم.

 

وحصلت دعوة الاكتتاب على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية في 1/12/2013 وانتهت المرحلة الأولى للاكتتاب في 13/2/2014 ومن المخطط إتمام المرحلة الثانية للاكتتاب خلال مارس 2014.

 

ويأتي إصدار الحقوق في إطار عملية تحول القلعة من شركة استثمار مباشر - تقوم على شراء الشركات وإعادة هيكلتها ثم بيعها - إلى شركة استثمارية قابضة تعمل من خلال الاستحواذ الكامل على شركات والنهوض بها. وتملك القلعة حالياً 19 صندوقاً قطاعياً متخصصاً تسيطر من خلالها على مجموعة الشركات التابعة باستثمارات في 15 مجالاً صناعياً متنوعاً في 15 دولة في أنحاء العالم.