لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Sep 2013 01:36 PM

حجم الخط

- Aa +

ساويرس وايه.تي اند تي وأمريكا موفيل يخاطبون تليكوم إيطاليا

قال مصدر مطلع يوم الخميس إن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وشركتي ايه.تي اند تي وأمريكا موفيل قد خاطبوا المستثمرين الرئيسيين في تليكوم ايطاليا الذين يرغبون في بيع حصصهم بالمجموعة الايطالية.

ساويرس وايه.تي اند تي وأمريكا موفيل يخاطبون تليكوم إيطاليا

ميلانو (رويترز) - قال مصدر مطلع يوم الخميس إن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وشركتي ايه.تي اند تي وأمريكا موفيل قد خاطبوا المستثمرين الرئيسيين في تليكوم ايطاليا الذين يرغبون في بيع حصصهم بالمجموعة الايطالية.

 

وأضاف المصدر أن الأطراف الثلاثة لم يعبروا رسميا عن اهتمامهم بشراء الأسهم.

 

وسيعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعا في 19 سبتمبر أيلول ويبحث فرانكو برنابي رئيس مجلس إدارة الشركة عن مستثمر جديد قبل الاجتماع.

 

ورفض المساهمون حتى الآن خطتين للاندماج قدمهما برنابي إلى مجلس الإدارة. وكانت الخطة الأولى اقتراحا طرحه ساويرس العام الماضي لشراء حصة في تليكوم ايطاليا من خلال رفع رأس المال ثلاث مليارات يورو بينما تضمنت الخطة الثانية اندماجا مع وحدة المحمول الإيطالية التابعة لشركة هتشيسون وامبوا.

 

غير أن تغيرا كبيرا بالقطاع إثر صفقة قيمتها 130 مليار دولار بين شركتي فيرايزون وفودافون أعادت تليكوم ايطاليا - المتضررة من انخفاض أرباحها وارتفاع ديونها - إلى دائرة الاهتمام.

 

ورفضت ايه.تي اند تي التعليق بينما لم يتسن الوصول إلى ساويرس وأمريكا موفيل وتليكوم ايطاليا.

 

ونسبة 22.4 بالمئة من أسهم تليكوم ايطاليا مملوكة لشركة تلكو التي يهيمن عليها بنكا ميديوبنكا وانتيسا سان باولو وشركة التأمين جنرالي وشركة تليفونيكا للاتصالات.

 

وارتفع سهم تليكوم ايطاليا في بداية التعاملات بدعم من استمرار التكهنات بشأن مستقبل شركة الهواتف الثابتة العملاقة وواصل مكاسبه ليزيد ستة بالمئة إلى 0.59 يورو بحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش.

 

وقالت صحيفة ريبوبليكا اليومية الإيطالية اليوم الخميس إن برنابي يخطط لتقديم اقتراح إلى مجلس الإدارة بزيادة رأس المال لجذب مستثمر جديد.