لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 08:25 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: إنشاء دار لطباعة العملة الورقية

أعلن كل من المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين اول امس لإنشاء وإدارة وتشغيل دار لطباعة العملة الورقيّة في الدولة بهدف تلبية كافة احتياجات المصرف المركزي من العملة الورقيّة المطبوعة، أما الهدف الثانوي فهو تسويق أيّة قدرة استيعابية فائضة في الأسواق العالميّة.

الإمارات: إنشاء دار لطباعة العملة الورقية

أعلن كل من المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين اول امس لإنشاء وإدارة وتشغيل دار لطباعة العملة الورقيّة في الدولة بهدف تلبية كافة احتياجات المصرف المركزي من العملة الورقيّة المطبوعة، أما الهدف الثانوي فهو تسويق أيّة قدرة استيعابية فائضة في الأسواق العالميّة. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وسيتولى الجهاز بناء دار الطباعة وتجهيزها وتزويدها بمعدات وأجهزة متطورة لتمكينها من العمل بمعايير ومواصفات عالميّة وبخصائص تشغيليّة وفنيّة عالية المستوى والتي تعتبر ضروريّة لطباعة العملة الورقيّة بمواصفات عالية تضاهي أعلى مستويات طباعة العملة في العالم.

 

ويقوم المصرف المركزي بتقديم الدعم اللازم للجهاز وتزويده بالخبرات والموارد التي يمتلكها في هذا المجال لتمكين دار الطباعة من تحقيق الأغراض التي أُنشـــئت من أجلها.

 

وفي إطار التعاون بين الطرفين لإنشاء وتشغيل دار الطباعة، اتفق الطرفان على تشكيل لجنة إداريّة تتولى مهام التنسيق بينهما بشأن تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير والعلامات الفنيّة والأمنيّة للعملة الورقيّة وأوراق الطباعة ومستلزماتها وتحديد متطلبات تصميم العملة الورقيّة وطباعتها والنواحي الفنيّة المتعلقة بها ومراقبة وتقييم نوعيّة المنتج حسب المواصفات والمعايير المتفق عليها.

وقّـعَ المذكرة عن المصرف المركزي معالـــي/ ســــــلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي، وعن جهاز الإمارات للاسـتثمار ســــعادة/ مبارك راشـــد المنصوري الرئيــس التنفيذي للجهــاز.

وحضر حفل التوقيع، معالي عبيـــد حميد الطاير وزير الدولة للشــؤون الماليّة وكبار موظفي المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاســـتثمار.