لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 2 May 2013 10:26 AM

حجم الخط

- Aa +

الفطيم للتجزئة تتفاوض لشراء سلسلة متاجر كبرى في مصر

فى ضوء سعيها لدعم استثماراتها بمصر توصلت شركة ماجد الفطيم للتجزئة بدبى إلى مرحلة متقدمة فى مفاوضاتها الأخيرة، والتى تسعى خلالها لشراء سلسلة متاجر كبرى "سوبر ماركت" من رجل الأعمال محمد منصور. 

الفطيم للتجزئة تتفاوض لشراء سلسلة متاجر كبرى في مصر
مجموعة الفطيم تسعى لشراء متاجر "مترو" و" خير زمان" في مصر

فى ضوء سعيها لدعم استثماراتها بمصر توصلت شركة ماجد الفطيم للتجزئة بدبى إلى مرحلة متقدمة فى مفاوضاتها الأخيرة، والتى تسعى خلالها لشراء سلسلة متاجر كبرى "سوبر ماركت" من رجل الأعمال محمد منصور، وفق ما ورد بصحيفة "اليوم السابع".


وقد أكد مصدر رفض ذكر اسمه لوكالة رويترز إلى انتهاء الشركتين من الإجراءات اللازمة لإتمام صفقة شراء محال "مترو" و"خير زمان"، وذلك حسبما ذكر مصدر رفض ذكر اسمه لوكالة رويترز، والذى أضاف أن قيمة نشاط التجزئة لمجموعة منصور ما بين 200 إلى 300 مليون دولار، والذى أشار إلى أنه لم يبق سوى إنجاز بعض التفاصيل البسيطة. 

وتأتى تلك الصفقة فى ظل الاهتمام المتزايد من جانب الشركات الخليجية فى توسيع نشاطها فى مصر فى الوقت الذى تتراجع قيمة العملة المحلية، نظرا لحالة عدم الاستقرار الاقتصادى التى تمر بها البلاد عقب الربيع العربى.

ويذكر أن "مترو" واحدة من أكبر سلسلة متاجر كبرى فى مصر، ولها أكثر من 40 فرعا فى عشر مدن، بينما يعمل فى خير زمان أكثر من ألفى موظف، ولها 30 متجرا فى أنحاء البلاد.