لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 2 May 2013 09:40 AM

حجم الخط

- Aa +

أوراسكوم تصدر سندات بـ1.2 مليار دولار لإنشاء مصنع بأمريكا

أعلنت اليوم شركة أيوا للأسمدة وهى إحدى شركة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة أو. سى. أى. إن. فى. (OCI N.V.) عن إصدار سندات بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكى للمستثمرين من المؤسسات والأفراد فى سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب وذلك من خلال الهيئة المالية بولاية أيوا.

أوراسكوم تصدر سندات بـ1.2 مليار دولار لإنشاء مصنع بأمريكا
أوراسكوم

أعلنت اليوم شركة أيوا للأسمدة وهى إحدى شركة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة أو. سى. أى. إن. فى. (OCI N.V.) عن إصدار سندات بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكى للمستثمرين من المؤسسات والأفراد فى سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب وذلك من خلال الهيئة المالية بولاية أيوا، وفقاً لصحيفة "اليو السابع".

 

 

وستموِّل حصيلة هذه السندات جزء من التكلفة الخاصة بإنشاء وتطوير مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية يٌقدر بنحو 1.8 مليار دولار أمريكى فى ويفر بولاية أيوا، ويعد هذا المصنع هو الأول من نوعه لإنتاج الأسمدة النيتروجينية الذى يتم بناؤه فى الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 عاما، وسوف ينتج المصنع بعد الانتهاء من إنشائه نحو مليونى طن سنويا من اليوريا ويوريا نترات الأمونيوم والأمونيا ومحلول معالجة عادم الديزل، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج كافة هذه المنتجاتخلال الربع الرابع من عام 2015.

وحصلت هذه السندات على تصنيف ائتمانى BB- من مؤسستى ستاندرد أند بورز وفيتش وتمثل هذه الصفقة أكبر صفقة سندات بدرجة غير استثمارية مرتفعة العائد كبيرة المخاطر تحصل على هذا التصنيف الائتمانى وتُبرم فى سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب، ولاقت السندات إقبالاً جيداً فى السوق حيث تلقينا الرغبة فى الاكتتاب بمبلغ يزيد عن 3.5 مليار دولار أمريكى من عدد يزيد عن 75 من أكبر المستثمرين العالميين.

 

وقد شارك أكبر مديرى الأموال فى العالم فى هذه الإصدار ويضمون: شركات التأمين وصناديق الاستثمار وصناديق التحوط المعفون من الضرائب، ونتيجة للاستقبال الجيد الذى شهده السوق، فقد استطاع الضامنون للصفقة خفض متوسط سعر الفائدة إلى نحو 5.12%.

ويتكون الإصدار من: سندات تقُدر بنحو 390 مليون دولار أمريكى تُستحق فى 12 يناير 2019 بعائد 4.8%، سندات تقُدر بنحو 366 مليون دولار أمريكى تُستحق فى 12 يناير 2022 بعائد 5.1%، وسندات تقُدر بنحو 429 مليون دولار أمريكى تُستحق فى يناير 2025 بعائد 5.3%.

وعلق ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة OCI N.V. قائلاً: "يسرنا استقبال السوق للسندات كما يتضح من الاكتتابات التى تقدم بها كبار مديرو الأموال فى العالم. ويؤكد زيادة الاكتتاب على السندات أن مصنع أيوا للأسمدة ذو قيمة عالية على المدى الطويل حيث سيستخدم "غاز طبيعى" قليل التكلفة لصناعة وإنتاج الأسمدة ومحلول معالجة عادم الديزل فى داخل منطقة حقول الذرة فى الولايات المتحدة. ويمثل تنفيذ إصدار تلك السندات خطوة كبيرة فى تنفيذ مصنع أيوا للأسمدة. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع كافة الأطراف المعنية فى هذا المشروع لتبدأ عملية الإنتاج فى نهاية عام 2015.