لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Jun 2013 07:45 AM

حجم الخط

- Aa +

"ماجد الفطيم" تعتزم استثمار 3 مليارات في دبي

أعلنت شركة "ماجد الفطيم القابضة"، اليوم عن خططها الضخمة لاستثمار 3 مليارات درهم في توسعة وتطوير أصول تابعة لها في دبي على مدار السنوات الخمس القادمة.

"ماجد الفطيم" تعتزم استثمار 3 مليارات في دبي
الامارات مول.

أعلنت شركة "ماجد الفطيم القابضة"، اليوم عن خططها الضخمة لاستثمار 3 مليارات درهم في توسعة وتطوير أصول تابعة لها في دبي على مدار السنوات الخمس القادمة.

 

وتشتمل الخطط على تطوير فندقين جديدين، وتحديث فندقين قائمين، وإجراء تحسينات على مركزي مول الإمارات وديرة سيتي سنتر الرائدين، فضلاً عن افتتاح أربعة متاجر كارفور من فئة السوبرماركت ومتجران من فئة الهايبرماركت، بالإضافة إلى تطوير مجمع سينما يضم 14 صالة عرض.

 

كما تقوم الشركة بتقييم ودراسة خيارات مختلفة لتطوير مركز تسوق يضم 50 متجراً في إحدى المناطق السكنية الحيوية في إمارة دبي.  

 

ويعكس البرنامج الاستثماري لشركة ماجد الفطيم انتعاش السوق في دبي والتحسن الذي يشهده اقتصاد الدولة، إذ يتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات إلى 3.6  بالمائة خلال العام الجاري (نشرة صندوق النقد الدولي). كما يسلط البرنامج الضوء على مساهمة الشركة المحورية في دعم قطاع السياحة في دبي، والذي يخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافه الرامية لجذب 20 مليون سائح  بحلول العام 2020، وفقاً لرؤية"دبي 2020" الهادفة لترسيخ مكانة إمارة دبيكوجهةسياحية رائدةعلىمستوىالعالم.  

 

وصرح إياد ملص، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة: "نلاحظ من خلال رؤيتنا للسوق دخول دبي مرحلة جديدة من النمو الديناميكي والتطور، وهو أمر تؤكده كافة المؤشرات الاقتصادية. وتأتيالاستثمارات التي نعتزم توظيفها حالياً لتضمن جهوزية مرافقنا لتلبية متطلبات عملائنا في المستقبل. وتشير أعداد زوار مراكز التسوق التابعة لنا في دبي هذا العام إلى نمو بواقع 11%، بينما بلغ معدل الإشغال في فنادقنا 81% خلال الربع الأول من العام الجاري. كما نشهد نمواً متزايداً في عدد متاجر التجزئة التي ترغب بافتتاح فروع لها في مراكز التسوق التابعة لنا، ومعدلات نمو كبيرة في كافة أعمالنا." 

 

وسيخضع مول الإمارات لأعمال تحديث وتوسعة قيمتها 930 مليون درهم، على أن تتضمن المرحلة الأولى إنشاء مساحة أزياء جديدة بقيمة 100 مليون درهم مخصصة للأزياء العصرية. وستشهد هذه المنطقة افتتاح ما يزيد عن 30 متجراً جديداً للأزياء، منها علامات تجارية جديدة تدخل السوق لأول مرة لتكمّل المجموعة الغنيّة من متاجر الأزياء التي يحتضنها مول الإمارات حالياً.  

 

وسينجم عن افتتاح مساحة الأزياء الجديدة إعادة تشكيل لإحدى المناطق الرئيسية في الجناح الشرقي من المركز، والتي تمتد على مساحة تزيد عن 50000 قدم مربعة في الطابق الأول. وسيتضمن المشروع، المعتزم استكماله بحلول نهاية العام 2013، تطبيق استراتيجية شاملة لإعادة توزيع المحال عبر إضافة علامات عصرية جديدة إلى العلامات التجارية الحالية.  

 

كما سيخضع فندق كمبنسكي مول الإمارات لبرنامج تحديث شامل لكافة غرف النزلاء البالغ عددها 393 غرفة، إلى جانب مرافق الاجتماعات والمطاعم. ومن المخطط استكمال البرنامج في العام 2015.   

 

وتخطط شركة ماجد الفطيم لبناء فندق يحمل إحدى العلامات التجارية الفارهة ضمن منطقة مول الإمارات، وسيضم الفندق 200 غرفة للنزلاء ومجموعة من المطاعم، فضلاً عن مرافق رياضية وترفيهية.  كما تعتزم الشركة إنشاء فندق فاخر يضم 272 غرفة للنزلاء بمحاذاة مركز ديرة سيتي سنتر، فيما تتابع حالياً تطبيق برنامج لتحديث فندق بولمان سيتي سنتر وإعادة إطلاقه تحت هويته التجارية الجديدةفي وقت لاحق من العام الجاري. كما تشمل أعمال التحديث إعادة تجهيز الشقق الفندقية التابعة للفندق والتي يبلغ عددها 133 وحدة سكنية.  

 

وتوظف شركة ماجد الفطيم حالياً استثمارات كبيرة في برنامج إعادة تطوير جديد لمركز ديرة سيتي سنتر،والذي سينجم عنه إطلاق مجموعة جديدة من المطاعم وإضافة عيادة صحية، فضلاً عن إجراء تحسينات على مدخل المركز المباشر من محطة مترو دبيوعلى قاعة المركز الرئيسية. 

 

ويكمّل برنامج الاستثمار في تطوير محفظة أصول شركة ماجد الفطيم العقارية في دبي، مخططات شركتيماجد الفطيم للمشاريع وماجد الفطيم للتجزئة لتحديث وتنمية أصولهما، حيث رصدت شركة ماجد الفطيم للتجزئة نحو 96 مليون درهم لتوسيع أعمال علامة كارفور التجارية، والتي تمتلك كامل حقوق امتيازها في المنطقة، من خلال إضافة متجرين من فئة الهايبرماركت وأربعة متاجر من فئة السوبرماركت.   

 

وتعتزم شركة ماجد الفطيم للمشاريع التي أطلقت سينما بسبع صالات للعرض في أوائل العام الجاري، استثمار 307مليون درهم إضافية لتحسين أصولها القائمة وإنشاء مجمع سينما جديد يضم 14 صالة للعرض في أحد مراكز التسوق في دبي.