لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Aug 2013 01:27 PM

حجم الخط

- Aa +

الكترولوكس العالمية تؤكد استمرارها في السوق المصرية

قالت شركة الكترولوكس السويدية ثاني أكبر شركة للأجهزة المنزلية في العالم إن نشاطها سيستمر في مصر وإنها ستعيد الإنتاج بمصانعها بعد توقفها منذ الأربعاء الماضي فور التأكد من استقرار الأوضاع الأمنية لضمان سلامة موظفيها.

الكترولوكس العالمية تؤكد استمرارها في السوق المصرية

القاهرة (رويترز) - قالت شركة الكترولوكس السويدية ثاني أكبر شركة للأجهزة المنزلية في العالم إن نشاطها سيستمر في مصر وإنها ستعيد الإنتاج بمصانعها بعد توقفها منذ الأربعاء الماضي فور التأكد من استقرار الأوضاع الأمنية لضمان سلامة موظفيها.

 

وأضافت الشركة التي يعمل بها ما يقرب من 6000 عامل في مصر في بيان صحفي حصلت رويترز على نسخة منه ان "السوق المصرية من الأسواق المهمة لنا... قرار تعطيل العمل يومي الاربعاء والخميس الماضيين كان بصورة مؤقتة وجاء كإجراء احترازيللحفاظ على سلامة الموظفين."

 

وأجبرت الاضطرابات التي تشهدها مصر شركات أجنبية على إيقاف انتاجها يوم الخميس الماضي وأثارت مخاوف من ان تتفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ عامين.

 

وتعاني مصر من تراجع أنشطة السياحة وارتفاع أسعار الغذاء وصعود معدلات البطالة منذ الاطاحة بحسني مبارك في عام 2011.

 

وقالت الكترولوكس التي استحوذت على أوليمبيك المصرية أكبر شركة لصناعة الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في عام 2011 "نتابع الوضع الأمني وسنحدد موعد استئناف النشاط في مصر فور التأكد من استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الهدوء للشارع لضمان سلامة الموظفين وعدم تعرضهم لاية مخاطر."

 

ودعت جماعة الاخوان المسلمين لأسبوع من الاحتجاجات في جميع أنحاء مصر يبدأ يوم السبت وذلك في تحد بعد يوم من مقتل أكثر من 100 شخص في اشتباكات بين الاسلاميين وقوات الأمن دفعت البلاد بصور أقرب إلى الفوضى من أي وقت مضى.