لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Sep 2012 07:08 AM

حجم الخط

- Aa +

ايرباص تتوقع طلب 28 ألف طائرة خلال 20 عاماً

رفعت «إيرباص»، أكبر مصنع لطائرات الركاب في العالم، أمس، توقعها لعدد الطائرات التي ستسلمها الصناعة في 20 عاماً بنحو خمسة بالمئة، إذ أشار المسح السنوي للطلب العالمي على الطيران إلى نمو قوي طويل الأجل

ايرباص تتوقع طلب 28 ألف طائرة خلال 20 عاماً

رفعت «إيرباص»، أكبر مصنع لطائرات الركاب في العالم، أمس، توقعها لعدد الطائرات التي ستسلمها الصناعة في 20 عاماً بنحو خمسة بالمئة، إذ أشار المسح السنوي للطلب العالمي على الطيران إلى نمو قوي طويل الأجل، وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية".

 

 

وقالت الشركة الأوروبية المملوكة لمجموعة الطيران والفضاء الأوروبية (إي إيه دي أس)، إن شركات الطيران العالمية ستشتري طائرات بقيمة أربعة تريليونات دولار في السنوات العشرين المقبلة لبحثها عن طرز جديدة أكثر كفاءة للحد من تكاليف الوقود المرتفعة وتلبية الطلب المتزايد على السفر من وإلى الأسواق الناشئة.

 

وتتوقع إيرباص أن يواصل النمو السكاني والتوسع الحضري دعم الطلب القوي. ورفعت الشركة توقعها للطائرات التي سيتم تسليمها في السنوات العشرين المقبلة إلى 28200 طائرة منها 27350 طائرة ركاب و850 طائرة شحن.

 

وقالت إيرباص إنه بحلول العام 2031 سينمو أسطول طائرات الركاب العالمي إلى أكثر من 32550 طائرة من 15500 طائرة في الوقت الراهن. وأضافت أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستستحوذ على 35 بالمئة من إجمالي الطائرات الجديدة التي سيتم تسليمها في العقدين المقبلين.

 

وفي يوليو قالت شركة بوينغ المنافس الأمريكي لإيرباص إنها تتوقع أن يبلغ الطلب 34 ألف طائرة ركاب بقيمة 4.5 تريليون دولار في العقدين المقبلين على أساس أن متوسط النمو الاقتصادي 3.2 بالمئة.

 

وفي توقعها السابق لفترة العشرين عاماً الذي أصدرته قبل عام، قالت «إيرباص» إن إجمالي الطلب العالمي سيبلغ 26921 طائرة ركاب بقيمة 3.3 تريليون دولار بين العامين 2011 و2030.

 

وذكرت الشركة أن حركة النقل الجوي للركاب ستنمو بمتوسط سنوي 4.7 % في السنوات العشرين المقبلة التي سيتم خلالها استبدال 10350 طائرة بطرز جديدة أكثر كفاءة.