لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 May 2012 06:07 AM

حجم الخط

- Aa +

100 شركة تنضم إلى "حرة جبل علي" في الربع الأول

أعلن إبراهيم الجناحي، نائب المدير العام للمنطقة الحرة في جبل علي «جافزا»، أنها استقطبت 100 شركة في الربع الأول من هذا العام، مقابل 90 شركة في الفترة ذاتها من العام الماضي

100 شركة تنضم إلى "حرة جبل علي" في الربع الأول

أعلن إبراهيم الجناحي، نائب المدير العام للمنطقة الحرة في جبل علي «جافزا»، أنها استقطبت 100 شركة في الربع الأول من هذا العام، مقابل 90 شركة في الفترة ذاتها من العام الماضي. وتوقع الجناحي أن يستمر نمو الشركات التي تستقطبها المنطقة، ليصل عددها مع نهاية العام الجاري إلى 7 آلاف شركة، بنمو يتراوح بين 5 إلى 8 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الجناحي في تصريحات صحافية على هامش المنتدى السنوي لشركاء «جافزا»، الذي عقد أمس في فندق «أتلانتس» بدبي إلى إن المنطقة الحرة بجبل علي اجتذبت 360 شركة العام الماضي، وتستقطب حتى الآن 6700 شركة، منها 120 من أكبر الشركات العالمية، وسيعمل فيها أكثر من 170 ألف موظف، فيما حققت العام الماضي 864 ألف معاملة.

وفي ما يتعلق بالتوسعات، التي تعتزم جافزا تنفيذها، ذكر أنها تتوسع الآن في المعارض والمخازن في المنطقة الجنوبية، وتم تأجير 50 بالمئة من المعارض التي تم بناؤها في المرحلة الأولى، ويتوقع أن تؤجر 90 بالمئة من المعارض حتى نهاية العام الجاري، وذلك مع اكتمال الطريق المخصص للمنطقة الجنوبية، القريبة من مطار آل مكتوم، والتي توفر عرض المنتجات والسلع، من خلال المعارض مباشرة، لتمكين الشركات من الترويج لنفسها ومنتجاتها بشكل سهل ويسير.

وأضاف إن جافزا تعمل حالياً بالتنسيق مع جمارك دبي والهيئة الاتحادية للجمارك على بحث إمكانية تمتع منتجات المناطق الحرة في دبي بميزة الإعفاء الضريبي، أسوة ببقية المنتجات، وأنها تتمنى إقرار ذلك قبل نهاية العام، ولاسيما المنتجات التي يتم تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي.