لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 May 2012 12:59 PM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة إرمينجيلدو زينيا تحقق نتائج تاريخية غير مسبوقة

قررت زينيا دفع 1,000 يورو مكافأة لكل موظفي المجموعة والذين يزيد عددهم عن 7,000 موظفاً، استناداً على الإنجازات التي تحققت في المبيعات والتي بلغت مليار يورو عام 2011 

مجموعة إرمينجيلدو زينيا تحقق نتائج تاريخية غير مسبوقة

 أقر مجلس إدارة مجموعة إرمينجيلدو زينيا، العلامة التجارية الرائدة على مستوى العالم في مجال الأزياء الرجالية الفاخرة البيانات المالية الموحَّدة لعام 2011، والتي أغلقت على مبيعات بلغت 1.127 مليون يورو (بزيادة قدرها 17% في سعر الصرف الحالي)، بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك Ebitda233 مليون يورو (20.7 % من المبيعات مقابل 14.6% في عام 2010)، وبلغ الربح الصافي 115 مليون يورو إضافة إلى تعزيز المركز المالي الصافي بمقدار 245 مليون يورو.


 

وتتابع الصين تبوأها صدارة الأسواق الرئيسية فيما يتعلق بمبيعات التجزئة لمجموعة زينيا (بزيادة قدرها 28%) غير أن سوق الولايات المتحدة الأميركية أيضاً يتابع بدوره النمو (بزيادة  قدرها 16%)، وقد شهدت أوروبا نتائج إيجابية بمبيعات الجملة، حيث ارتفعت مبيعات الجملة في كل من ألمانيا، فرنسا وإيطاليا، وتحتل الصادرات أكثر من 90% من نسبة المبيعات حيث تساهم آسيا في نصف مبيعات هذه النسبة.

 

ومع نهاية عام 2011، بلغ عدد المتاجر الحصرية لعلامة زينيا العريقة 557 متجراً، منها 311 متجراً تملكها المجموعة بشكل كامل. يذكر أن المجموعة تعتزم افتتاح 50 متجراً جديداً في عام 2012، ثلثها في الصين، وكذلك الأمر بالنسبة لأوروبا وأمريكا. كما تحظى القارة الأفريقية باهتمام كبير، حيث أنه سيتم افتتاح متاجر جديدة في المغرب ونيجيريا لأول مرة مما يعكس روح  مجموعة زينيا الرائدة.

 

في سياق آخر، صوت مجلس إدارة المجموعة على اقتراح قدّمه رئيس مجلس الإدارة الفخري أنجيلو زينيا، لدفع 1,000 يورو مكافأة لكل موظفي المجموعة والذين يزيد عددهم عن 7,000 موظفاً، استند الاقتراح على الإنجازات التي تحققت في المبيعات والتي بلغت مليار يورو عام 2011 ، كما يتوج هذا الاقتراح المبادرات المواكبة للذكرى المئوية الأولى للعلامة الفاخرة.

 

وقد أعلنت مجموعة إرمينجيلدو زينيا أنها حصلت على 3% من رأس مال شركة برونيلو كوتشينيلي إس. بي. إيه. خلال الطرح العام الأولي، والجدير بالذكر أن أكبر متاجر زينيا في الشرق الأوسط موجود في مدينة دبي في "دبي مول" تحديداً التابع لسلسلة متاجر شركة "الإمارات العربية المتحدة للتجارة".