لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jul 2012 12:52 PM

حجم الخط

- Aa +

استحواذ "اتش بي إف"على شركة الأردن دبي كابيتال

أعلنت شركة الأردن دبي كابيتال عن استحواذ شركة "اتش بي إف برايفت إنفستمنت فاند" المحدودة التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، على أسهم الشركة بالكامل بسعر 0.9 دينار أردني للسهم الواحد

استحواذ "اتش بي إف"على شركة الأردن دبي كابيتال

أعلنت شركة الأردن دبي كابيتال عن استحواذ شركة "اتش بي إف برايفت إنفستمنت فاند" المحدودة التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، على أسهم الشركة بالكامل بسعر 0.9 دينار أردني للسهم الواحد، وقيمة كلية تقدر بنحو 92 مليون دينار أردني.

 

 

وقد قامت شركة "اتش بي إف" بشراء شركة الأردن دبي كابيتال من شركة دبي إنترناشيونال كابيتال ومساهمي الشركة الآخرين، بما فيهم صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في الأردن والبنك العربي وبنك أداكس الذي يتخذ من البحرين مقراً له وشركة أوجيه الأردن وشركة "يونيك فانتاج"، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين من الأفراد البارزين.

 

وكانت دبي إنترناشيونال كابيتال قد قامت بتأسيس شركة الأردن دبي كابيتال في العام 2005 بهدف اقتناص الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد استثمر الصندوق منذ إنشائه في العديد من المجالات، بما في ذلك قطاع الطاقة والخدمات المالية والعقارات، ومن المتوقع أن تقوم "اتش بي إف" بتغيير اسم شركة الأردن دبي كابيتال ليعكس الاسم الجديد ملكيتها وهويتها الجديدة.

 

وقد قامت شركة "لاثام آند واتكينز" بقيادة السيد ويل سيفرايت بدورالمستشار القانوني الدولي ومكتب "عبيدات وفريحات" للمحاماة بقيادة السيد حسام الكرد بدور المستشار القانوني الأردني للجهات البائعة. فيما قدم كل من مكتب "فيليس كاين كونغ كونغ وشركاؤه" للمحاماة الذي يتخذ من هونغ كونغ مقراً له ومكتب "البرغوثي وشركاؤه" للمحاماة الأردني الاستشارات القانونية لشركة "اتش بي إف".