لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Apr 2012 06:03 AM

حجم الخط

- Aa +

1.8 مليار دولار التبادل التجاري بين دبي وقطر

بلغ حجم الصادرات وإعادة الصادرات بين دبي وقطر بلغ 6.7 مليار درهم إماراتي (1.82 مليار دولار)  خلال العام الماضي. 

1.8 مليار دولار التبادل التجاري بين دبي وقطر

أكد محمد علي الكمالي مدير إدارة تطوير أسواق التصدير التابعة لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أن حجم الصادرات وإعادة الصادرات بين دبي وقطر بلغ 6.7 مليار درهم إماراتي (1.82 مليار دولار)  خلال العام الماضي، مؤكداً أن الصفقات التي تمكنت الشركات الإماراتية من الحصول عليها في دورة العام الماضي من معرض بروجكت قطر وصلت إلى 10 مليارات درهم.

وأوضح الكمالي في تصريحات خلال مؤتمر صحافي بدبي للإعلان حول إطلاق النسخة التاسعة من المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدات وتقنيات البناء في قطر والمنطقة (بروجكت قطر 2012) أن المؤسسة تعمل على زيادة أعمالها بنسبة تصل إلى 10 بالمئة خلال العام الجاري، مؤكداً أن دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق آسيا وإفريقيا تعتبر من الأسواق المستهدفة بالنسبة للمؤسسة للترويج لأعمالها.

وقال إن مشاركة الشركات الإماراتية في المعرض نمت بنسبة 11 بالمئة في الدورة الحالية، ما يعكس المكانة الكبيرة للمشاريع التي يتم الإعلان عنها في قطر، والتي تصل إلى 100 مليار دولار، مضيفاً إن التوقعات تشير إلى أن هناك زيادة بالصادرات، لاسيما بالنسبة للمنتجات والصناعات التي تتعلق بقطاع الإنشاءات ومواد البناء والحديد والصلب من دبي إلى دول المنطقة بشكل عام.

وأوضح أن المؤسسة تعمل على دعوة 24 ألف شركة قطرية لزيارة الجناح الإماراتي في المعرض، كما سيتم تنظيم ورشة عمل حول القرارات والقوانين في السوق الإماراتي وإمكانية التوسع في هذه السوق.

وأوضح أن المعرض سيحتضن أكثر من 100 شركة إماراتية متخصصة في قطاع البناء والإنشاءات، إضافة إلى الشركات التي لديها ممثلون في قطر ليصل الرقم الكلي إلى 146 شركة، وذلك ضمن الجناح الوطني الإماراتي الذي ستصل مساحته إلى 2600 متر مربع، لافتاً في هذا الإطار إلى أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ستقود هذا الجناح جرياً على عادتها في السنوات الماضية.