لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Oct 2011 08:43 AM

حجم الخط

- Aa +

"الحكير" السعودية تحصل على قرض بقيمة 187.5 مليون ريال لتمويل توسعاتها

وافقت الجمعية العامة لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه على اتفاقية التمويل مع مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي بقيمة 187.5 مليون ريال (حوالي 50 مليون دولار).

"الحكير" السعودية تحصل على قرض بقيمة 187.5 مليون ريال لتمويل توسعاتها

وافقت الجمعية العامة لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع التجزئة السعودي على اتفاقية التمويل مع مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي بقيمة 187.5 مليون ريال (حوالي 50 مليون دولار).

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، قالت الشركة في بيان اليوم الاثنين"إن مدة القرض 5 سنوات وستة أشهر وسيبدأ سداد القرض بعد عامين بأقساط نصف سنوية متساوية".

 

وأضافت أنه "سيتم استخدام تمويل القرض لدعم خطة الشركة في التوسعات الدولية عن طريق تعزيز خطتها لتوسيع أعمالها في الأسواق الخارجية الحالية والدخول في أسواق جديدة يتم دراستها حالياً كما سيتيح القرض الاستفادة من خبرة مؤسسة التمويل الدولية في الأسواق المستهدفة".

 

وكانت الشركة حققت صافي ربح في الستة أشهر الماضية بلغ 283.5 مليون ريال مقابل 226.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 25.3 بالمائة.

 

وتعمل الحكير - التي تنتهي سنتها المالية في 30 مارس/آذار من كل عام - في تجارة التجزئة والجملة لمجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية للملابس الجاهزة والأقمشة والأحذية والعطور والنظارات والأثاث المنزلي.

 

وتملك الشركة بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا، وجاب، وماركس أند سبنسر، وبرشيكا، وجاك أند جونز، وماسيمو دوتي، وبرومود، وفيرو مودا كما تسعى الشركة لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.