لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Nov 2016 03:32 PM

حجم الخط

- Aa +

تمويل السعوديين في خدمة النقل عبر السيارات الخاصة بـ150 ألف ريال

بنك التنمية الاجتماعية (البنك السعودي للتسليف والادخار سابقاً): تمويل السعوديين الراغبين بالعمل في تطبيقات خدمة النقل عبر السيارات الخاصة (أوبر وكريم) بمبلغ 150 ألف ريال

تمويل السعوديين في خدمة النقل عبر السيارات الخاصة بـ150 ألف ريال

يعتزم بنك التنمية الاجتماعية -البنك السعودي للتسليف والادخار- إطلاق مشروع جديد لمساعدة المواطنين الباحثين عن عمل عبر تطبيقات خدمة النقل عبر السيارات الخاصة مثل "كريم" و"أوبر" في الحصول على تمويل تصل قيمته إلى 150 ألف ريال (حوالي 40 ألف ريال) لشراء سيارات.

وأوبر وكريم شركتين من نحو 10 شركات منحتهم وزارة النقل، مؤخراً، رخصاً لمزاولة نشاط النقل وتوجيه المركبات (تطبيقات النقل) بالسوق السعودية. قال مسؤول في وزارة النقل السعودية إنه تم تخصيص تقديم الخدمة بالمركبات الخاصة (أوبر وكريم) على السعوديين فقط وليس الأجانب.


ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصادرها
إن الحصول على التمويل سيتم وفق شروط وتنظيمات سيتم الإعلان عنها بعد اكتمال الترتيبات مع عدة جهات حكومية وخاصة، موضحة أن الاشتراك في هذه التطبيقات يتيح دخلاً جيداً.

وقالت المصادر إن السيارات ستكون خاصة يستفيد منها المواطن في أموره الشخصية والمشاركة بالعمل عبر التطبيقات الجديدة وفق آلية تضمن للبنك تحصيل مستحقاته، وأيضاً المشاركة الفاعلة من المقترض في خدمة المستفيدين.

وبالإضافة إلى تقديم القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود، تركز نشاط البنك في بداية تأسيسه عام 1391 هـ على ثلاث مهام رئيسية هي تقديم قروض للمنشآت الصغيرة والناشئة والقيام بدور المنسق المكمّل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والعمل على تشجيع الادخار وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية، علماً بأنّ جميع القروض التي يقدمها البنك هي قروض حسنة وبدون فوائد.