لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Jun 2016 04:59 PM

حجم الخط

- Aa +

أكبر مزرعة عمودية في العالم توفر 95% من مياه الري

تزعم شركة إيروفارمز إن نظام الزراعة العمودية لديها في مزرعتها التي تمتد على مساحة 6000 متر مربع في ولاية نيوجرسي، تقلص زمن جني المحاصيل من 35 يوما إلى 16 يوما اي 20 دورة محاصيل في السنة  

أعلنت شركة إيروفارمز AeroFarms  إن نظام الزراعة العمودية لديها في مزرعتها التي تمتد على مساحة 6000 متر مربع في ولاية نيوجرسي، والتي تقول إنها الأكبر في العالم، تقلص زمن جني المحاصيل من 35 يوما إلى 16 يوما اي 20 دورة محاصيل في السنة.

وبدأت الشركة العمل في مزرعتها في نيو أرك لتكون أكبر مزرعة مغلقة في العالم وهي ذاتها مقر الشركة الرئيسي. وتزرع الشركة الخضراوات والكيل والخضروات العشبية الخضراء الآخرى وتستهدف المطاعم والمتاجر مثل السوبر ماركت ، من خلال أنظمة زراعة و ري مائية(ايروبونيك) بهدف إنتاج مليوني باوند من المحاصيل سنويا.

ويقول ديفيد روزنبرغ الرئيس التنفيذي للشركة إن مصنع نيو أرك هو مجرد البداية إذ أن الشركة تؤسس لبناء 50 مزرعة مماثلة، ويؤكد أن مزرعة الشركة ستنتج محاصل أكبر بمعدل 75% من المزارع العادية، كما أنها تستخدم مياه أقل من المزارع المائية العادية (هيدروبونيك).

وكان أحد مؤسسي الشركة قد زار قبل سنوات دول الخليج وقال إن أسلوب الزراعة العمودية   يعد مثاليا لدول الخليج وللإمارات تحديدا نظرا لأن الزراعة الأفقية لا تعتمد على التربة بل تنمو فيها النباتات في الماء الذي يضاف إليه مواد مغذية في أجواء رطبة ويمكن اعتمادها على مدار العام دون مواسم محددة.