لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 24 Jun 2016 12:31 PM

حجم الخط

- Aa +

غرامة 3 ملايين والسجن 6 سنوات لمعقب سعودي وجد برصيده ملياري ريال

المواطن السعودي كان يسكن في منزل شعبي مع والده في حي عشوائي وقبل 15 سنة سافر لدولة خليجية وبدأت أحواله تتغير وتجمع في رصيده ملياري ريال!

غرامة 3 ملايين والسجن 6 سنوات لمعقب سعودي وجد برصيده ملياري ريال

قضت محكمة سعودية على مواطن يعمل معقباً بالسجن 6 سنوات وفرض غرامة بقيمة 3 ملايين ريال بتهمة غسيل الأموال وممارسة نشاط غير مشروع أدى لتضخم رصيده إلى ملياري ريال (حوالي 533.5 مليون دولار).

 

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المحكمة الجزائية بجدة قضت أيضاً بمنع الشاب السعودي من السفر ست سنوات تعزيراً عقب انتهاء فترة محكوميته تطبيقاً لنظام مكافحة غسيل الأموال.

 

وأضافت الصحيفة اليومية أن دائرة جرائم الاقتصاد في هيئة التحقيق والإدعاء اكتشفت تملك المواطن لعدد من المؤسسات والشركات الدولية الوهمية وتحويله شهرياً لحسابات مختلفة تبلغ 8 حسابات بنكية في الإمارات والهند والصين مبالغ بين 30 إلى 60 مليون ريال.

 

وأوضح المتهم في التحقيقات أن الملياري ريال قيد الاتهام تعود لعمله في عقود تحصيل ديون مع قرابة 50 شركة خليجية منذ 4 سنوات، نافياً أن يكون قد تربحها من أموال ناتجة عن نشاط إجرامي.

 

وطبقاً لمعلومات الصحيفة، فإن للمتهم أنشطة تجارية غير فاعلة مثل بيع التجزئة والجملة وتملكه لمصنع للأخشاب والأبواب. كما بينت التحقيقات أن المتهم كان يعمل سابقاً بوظيفة معقب وسكن في منزل شعبي مع والده في حي عشوائي، غير أن أحواله بدأت تتغير قبل 15 سنة بعد سفره إلى دولة خليجية وإبرامه عقودا عدة مع شركات لاستيراد الإلكترونيات.