لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Feb 2016 12:56 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: وزارتي العمل والخدمة المدنية يطلقان برنامج "تنمية وكفاءة" لدعم برامج التوظيف والتصنيف المهني

وزارة العمل ووزارة الخدمة المدنية يطلقان برنامج "تنمية وكفاءة" لدعم برامج التوظيف والتصنيف المهني

السعودية: وزارتي العمل والخدمة المدنية يطلقان برنامج "تنمية وكفاءة" لدعم برامج التوظيف والتصنيف المهني

وقع وزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقباني ووزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج، يوم الأربعاء في العاصمة الرياض اتفاقية إطلاق برنامج (تنمية وكفاءة).

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الهدف من هذه الاتفاقية توحيد الرؤى وتعزيز الفوائد التي تخدم الوطن والمواطن، بتكامل برامج منظومتي العمل والخدمة المدنية في دعم برامج وآليات التوظيف والتصنيف المهني والإرشاد الوظيفي.

 

وتنطلق الاتفاقية التشاركية في أهدافها بين منظومة سوق العمل ممثلة في (وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية/ هدف، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، ومنظومة الخدمة المدنية ممثلة في (وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة والمؤسسة العامة للتقاعد)، على توحيد التوجهات وتكاملها للوصول إلى توحيد قواعد البيانات لخدمة الباحثين عن عمل بين منظومتي وزارة العمل والخدمة المدنية، ورفع مستوى إدارات الموارد البشرية في القطاع العام عبر تأهيل العاملين بها وتطوير قدراتهم.

 

وقال وزير العمل إن الاتفاقية المبرمة بين الوزارتين هي خطوة لرفع العمل التشاركي من خلال منهجية ومؤشرات قياس أداء ونماذج تقارير تؤطر هذا النوع من التعاون، مشيراً إلى أن الاتفاقية تنطلق في أهدافها على أحداث نقلة نوعية في إدارة سوق العمل وتقليل تكلفة العمل الحكومي.

 

في حين قال مستشار وزير العمل إبراهيم بن فهد آل معيق إن أهداف البرنامج تتضمن تعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي على المشاريع والبرامج عبر رفع مستوى التناغم والتكامل بين المنظومتين، ورفع كفاءة سوق العمل وتنميته وتطويره.