لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Jun 2015 08:00 PM

حجم الخط

- Aa +

أنقرة "تنفي بشدة" مهاجمة داعش لكوباني من تركيا

(رويترز) - نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية بشدة مزاعم بأن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين شنوا هجوما فتاكا على مدينة كوباني السورية يوم الخميس دخلوها من تركيا ووصف المزاعم بأنها "أكاذيب".

أنقرة "تنفي بشدة" مهاجمة داعش لكوباني من تركيا

(رويترز وسكاي نيوز) - نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية بشدة مزاعم بأن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين شنوا هجوما فتاكا على مدينة كوباني السورية يوم الخميس دخلوها من تركيا ووصف المزاعم بأنها "أكاذيب".

وقال المتحدث تانجو بيلجيك في تصريحات للصحفيين إن 63 مصابا نقلوا الى تركيا بعد الهجوم وإن اثنين منهم أحدهما طفل توفيا في وقت لاحق.

وكان الصحفي مصطفى بالي، الموجود في مدينة كوباني السورية التي تعرضت لهجوم صباح الخميس من تنظيم  داعش قد أكد إن مسلحي داعش تسللوا إلى المدينة من داخل الأراضي التركية، لافتا إلى أن قوات حماية الشعب الكردي تمكنت من طردهم والسيطرة على الوضع بحسب سكاي نيوز.

 

وأضاف في لقاء مع سكاي نيوز عربية: "تسلل مسلحون تابعون لتنظيم الدولة إلى مدينة كوباني ليلا من داخل الأراضي التركية، وخاصة من معبر مرشد بينار".

وأوضح بالي أن النطاق الذي تسللت إليه داعش تركز على 3 نقاط شمال المدينة بجانب المعبر الحدودي، وتحديدا من مستشفى أطباء بلا حدود حتى المدخل الشرقي لكوباني.

وأشار إلى أن مسلحي التنظيم المتطرف قاموا بإطلاق النار عشوائيا واقتحموا منازل مدنيين وقتلوهم أثناء نومهم، كما دخلت سيارة من معبر مرشد بينار وتم تفجيرها.

وقال: "وقعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين ووحدات حماية الشعب منذ الخامسة وحتى الثامنة صباحا، نجحت خلالها الوحدات في السيطرة على الوضع، وتقوم حاليا بمحاصرة قناصة لداعش تمركزا على أسطح بعض المباني في منطقة معبر مرشد بينار، المعروف أيضا بحي الجمارك".