لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Jun 2015 10:02 PM

حجم الخط

- Aa +

سرقة مليوني ريال من صراف آلي أثناء صيانته بمدينة سعودية

لصان يسطوان على صراف آلي خلال صيانته بطريقة بسيطة ويتمكنان من سرقة مليوني ريال ويفران بعيداً في منطقة الرياض؟  

سرقة مليوني ريال من صراف آلي أثناء صيانته بمدينة سعودية

تمكن لصان، يوم الأحد الماضي، من السطو على مبلغ يقدر بحوالي مليوني ريال من جهاز صراف آلي تابع لبنك "الإنماء" في حي الخالدية بمحافظة الخرج التابعة لمنطقة الرياض.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" الإلكترونية، نفذ اللصان الشابان عملية السطو المسلحة على جهاز الصراف أثناء صيانته وحصلا على قرابة مليوني ريال وفرا هاربين.

 

وكان اللصين قد استغلا وجود فرقة الصيانة (سعودي وآسيوي) تعمل داخل جهاز الصراف بوجود سيارتهما المدنية، وعدم تواجد لأي فرق أمنية في الموقع.

 

وركن الشابان سيارتهما في الحارة المجاورة، وتوجها لموقع الصراف مشياً على أقدامهما، مفاجئين فرقة الصيانة بأسلحتهما بمسدسين، وأرغموهما على الابتعاد عن الموقع، وحملا أربعة من الصناديق المخصصة لوضع النقود داخل جهاز الصراف الآلي، ولاذا بالفرار.

 

وعلى الفور أبلغت فرقة الصيانة الجهات الأمنية التي حضرت للموقع، وتحفظت على أفرادها، وطوقت المكان وبحثت عن الشابين داخل الحي وخارجه دون الوصول إليهما بعد.

 

ومن ضمنها ألف صراف آلي تعود ملكيته لبنك الإنماء، يخدم السعودية، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 30 مليوناً، نحو 15 ألف صراف آلي تنتشر في طول المملكة وعرضها وتعود ملكيتها لنحو 12 بنكاً.