لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Jun 2015 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

البنوك السعودية تعوض المتضررين من عصابة دولية سطت على بياناتهم من أجهزة الصراف

عصابة دولية تتمكن من سرقة بيانات عملاء بنوك في السعودية

البنوك السعودية تعوض المتضررين من عصابة دولية سطت على بياناتهم من أجهزة الصراف

أكدت البنوك السعودية أنها عوضت عملاءها المتضررين من العصابة الدولية التي قامت، مؤخراً، بسرقة بياناتهم عن طريق الصرافات الآلية.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية إن جميع المتضررين من مدينة الرياض، مؤكداً أن البطاقات البنكية والمبالغ التي تم الاحتيال عليها محدودة.

 

وقال "حافظ" إن عملية التحقيق والتحري ما زالت جارية مع أفراد العصابة. دون أن يشير إلى أعداد المتضررين.

 

وكانت الجهات الأمنية في المملكة بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) والبنوك قد تمكنوا خلال أقل من 72 ساعة من ورود بلاغ من القبض على عصابة آسيوية قامت بتركيب أجهزة تلصص متقدمة على بعض أجهزة الصرف الآلي في المملكة.

 

وارتفع عدد الصرافات الآلية في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، بنسبة 12 بالئة بنهاية العام 2014، لتبلغ 15.52 ألف صراف آلي. وتضاعف عدد الصرافات الآلية للمصارف السعودية بنهاية 2014، نحو 20 مرة خلال 22 عاما، حيث كان عدد الصرافات عام 1993، نحو 766 صرافا آلياً.

 

أما عدد العمليات المصرفية فبلغ بنهاية 2014، نحو 1.53 مليار عملية، 904.3 مليون منها (59 بالمئة) من خلال المصارف، و627.3 مليون عملية (41 بالمئة) من خلال الشبكة السعودية.