لبنى العليان السعودية الوحيدة في قائمة أقوى نساء العالم

لبنى العليان؛ السعودية الوحيدة التي تتصدر قائمة أقوى نساء العالم.
لبنى العليان السعودية الوحيدة في قائمة أقوى نساء العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 29 مايو , 2014

تصدرت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان المرتبة السعودية الوحيدة في قائمة "أقوى نساء العالم" التي أصدرتها مجلة "فوربس" الأمريكية أمس الأربعاء فيما اقتصر الحضور العربي على ثلاث خليجيات إماراتيتان وقطرية.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي حلت في المرتبة الأولى عربياً و55 عالمياً عن حضورها المتميز في قطاع السياسة، تبعتها السعودية لبنى العليان في المرتبة الأولى سعودياً، والثانية عربياً والـ86 عالمياً، عن أعمالها المميزة في قطاع الأعمال، أما الشيخة القطرية ميساء آل ثاني فاحتلت المرتبة الثالثة عربياً والـ91 عالمياً عن قطاع الأعمال الخيرية، وجاءت الإماراتية فاطمة الجابر، رابعاً في المرتبة 94 عالمياً عن قطاع الأعمال.

 

وعلى الصعيد العالمي، تربعت المستشارة الألمانية الشهيرة أنجيلا ميركل في المرتبة الأولى لتميزها في المجال السياسي على مستوى العالم، وتبعتها الأمريكية جانيت يلين عن قطاع التمويل، أما المرتبة الثالثة، فكانت من نصيب الأمريكية ميليندا جايت عن الأعمال الخيرية، والعمل مع المنظمات الدولية غير الحكومية، وجاءت البرازيلية ديلما روسيف رابعاً عن قطاع السياسة، أما المرتبة الخامسة فاحتلتها الفرنسية كريستين لاجارد عن الأعمال الخيرية.

 

أما الأميركية هيلاري كلينتون فجاءت سادسة الترتيب العالمي، تبعتها في المرتبة السابعة الأمريكية ماري بارا عن قطاع الأعمال، ومن ثم ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المرتبة الثامنة. وفي المرتبتين التاسعة والعاشرة، حلت كل من المختصتين الأمريكيتين في قطاع التكنولوجيا شيريل ساندبرج، وفيرجينيا روميتي تواليا.

 

وتم اختيار القائمة التي ضمت 100 اسم حول العالم، بعد عملية تصفية قادت إلى اختيار 250 اسماً في المرحلة ما قبل النهائية، حيث تم الاعتماد على اختيار السيدات وفقاً لمعايير متنوعة قادت إلى تصنيفهن ضمن فئات المليارديرات، والأعمال الخيرية، والشهرة، والتمويل، والإعلام، وقطاع الأعمال، والسياسة، والتكنولوجيا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج