لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 May 2014 01:16 PM

حجم الخط

- Aa +

البنك المركزي السعودي: 4 أشهر لتطبيق الضوابط والمعايير الجديدة المخصصة لتحديد فوائد القروض

مؤسسة النقد العربي السعودي: أربعة أشهر تفصل تطبيق الضوابط والمعايير الجديدة المخصصة لتحديد الفائدة على القروض المصرفية في المملكة.

البنك المركزي السعودي: 4 أشهر لتطبيق الضوابط والمعايير الجديدة المخصصة لتحديد فوائد القروض

قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) فهد المبارك إن المشهد النقدي والتمويلي في المملكة العربية السعودية تفصله 4 أشهر عن تطبيق الضوابط والمعايير الجديدة المخصصة لتحديد الفائدة على القروض المصرفية.

 

وأفادت صحيفة "الوطن" السعودية أن تصريحات "المبارك" تأتي فيما لاحظ عدد من المحللين الماليين عدم تغير سياسات البنوك إزاء الفوائد المركبة للقروض، عقب الإعلان عن ضبط تلك الفوائد من قبل مؤسسة النقد.

 

وقال "المبارك" إن المؤسسة ستطبق الضوابط الجديدة القاضية بإعادة النظر في استيفاء معدلات الفائدة التراكمية على كامل القرض، خلال مدة استحقاقه واستبدال معدل الفائدة التراكمي بمعدل فائدة تناقصي يحسب على المبالغ المتبقية من القرض بعد سداد الأقساط.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصدر مصرفي تعليقه على الخطوة بالقول "تضرر البنوك وارد، ولا أستطيع تأكيد ذلك من عدمه، لأن الأمر محير".

 

وأشارت تقارير في وقت سابق إلى أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) تعتزم الإعلان عن ضوابط التمويل الجديدة الشهر المقبل (يونيو/حزيران) وإلى أنه تم الانتهاء من أجزاء كبيرة منها.